جنوب لبنان يحيي الذكرى السنوية الثامنة لاستشهاد القائدعماد مغنية

جنوب لبنان يحيي الذكرى السنوية الثامنة لاستشهاد القائدعماد مغنية
رام الله - دنيا الوطن-محمد درويش
بمناسبة الذكرى السنوية الثامنة لاستشهاد القائد الجهادي الكبير الحاج عماد مغنية (الحاج رضوان)، زارت وفود مثلت شرائح اجتماعية متعددة المعلم التذكاري للشهيد مغنية عند مدخل بلدته طيردبا في جنوب لبنان ، حيث وضعت أكاليل الزهر، وقد استقبل الوافدين عدد من مسؤولي حزب الله بحضور فعاليات من البلدة.

أول الواصلين كان وفد من القرى الحدودية المتاخمة لفلسطين المحتلة (يارين، مروحين، الزلوطية، أم التوت، البستان، والضهيرة)، حيث أدلى أحد فعاليات يارين لطفي فرج بتصريح أكد فيه أن الشهداء القادة هم أكبر من الكلام مهما كان بليغاً، فهم شرف هذه الأمة وعزها وسيفها ودرعها، وهم الذين حققوا النصر للأمة العربية والإسلامية وللشعب اللبناني بأسره.

ثم وصل وفد مثّل عددا من اتحادات وبلديات ومخاتير أقضية صور وبنت جبيل ومرجعيون، حيث تحدث نائب رئيس اتحاد بلديات قضاء بنت جبيل عفيف بزي فحيّا أرواح الشهداء القادة الذين قدموا الغالي والنفيس في سبيل عزة هذه الأمة، التي قادتها وأولادهم شهداء وهي أمة حيّة لا بد أن تحقق الإنتصارات.

ثم وصل وفد من هيئة دعم المقاومة الإسلامية، لتقوم بعده ثلة من مجاهدي السرايا اللبنانية لمقاومة الإحتلال الإسرائيلي، بإلقاء التحية تأدية القسم بالمضي على نهج الشهداء القادة.

وبعد ذلك وصل وفد من تجمّع معلمي لبنان، وآخر من طلاب التعبئة التربوية في الجامعات والمهنيات، حيث أدوا قسم العهد والوفاء بالسير على نهج الشهداء.

ووصلت وفود طلابية من عدد من المدارس، ووفود من عوائل الشهداء، بالإضافة لوفد من جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني.



التعليقات