المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية ينفذ 9896 زيارة ميدانية في عام 2015

المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية ينفذ 9896 زيارة ميدانية في عام 2015
رام الله - دنيا الوطن
نفذ المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ومن خلال اقسامه المتخصصة " 9896 " زيارة ميدانية لقطاعات العمل المختلفة "العام والخاص والمختلط" في بغداد والمحافظات ما عدا محافظات " الانبار – نينوى- صلاح الدين" خلال العام المنصرم 2015.

وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم ، ان الزيارات كانت متنوعة بين اولية ومتابعة واخرى تنسيقية . واكد ان عدد الزيارات الاولية بلغت "8239" بواقع "537" زيارة للقطاع العام و"7701" زيارة للقطاع الخاص وزيارة واحدة للقطاع المختلط . مضيفا ان عدد زيارات المتابعة بلغ " 1621" زيارة و"127" زيارة للقطاع العام و"1494" زيارة للقطاع الخاص .

مؤكدا ان الزيارات التنسيقية بلغ عددها "36" زيارة والغرض من هذه الزيارات هو مراقبة تنفيذ اشتراطات الصحة والسلامة المهنية في مواقع العمل المختلفة ونشر الوعي الوقائي بين العاملين وذلك من اجل تحقيق بيئة عمل آمنة وسليمة خالية من المخاطر المهنية .

هذا وتعمل الدولة جاهدة على اعادة تفعيل القطاع الخاص من خلال عدة اجراءات ومنها ما يقوم به المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية من جولات تفتيشية وكذلك فحص السلامة للعاملين وذلك من اجل ايجاد قاعدة صحيحة وسليمة للعمل.


التعليقات