عراقي وفلسطيني يسرقان موبايل امرأة سويدية.. فيديو‎

عراقي وفلسطيني يسرقان موبايل امرأة سويدية.. فيديو‎
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت الشرطة السويدية عن تمكنها من تحديد هوية الشابان العربيان اللذان قاما الاسبوع الماضي بسرقة موبايل امرأة سويدية في مترو انفاق ستوكهولم.

حيث تعرضت امرأة سويدية تدعى ايلفا - 63 عاما- الى عملية سرقة موبايلها من قبل شابان عربيان الاسبوع الماضي، ويظهر في شريط الفيديو الذي وزعته الشرطة السويدية الى وسائل الاعلام محاولة هرب الشابان اثناء سرقة الموبايل الا ان احدهما قاما باسقاط المرأة السويدية ارضاً بعد لحاقها بهم.

وأصبحت ايلفا بسبب مطاردتها اللصوص بطلة في الاعلام السويدي، حيث عرضت المحطات التلفزيونية لقاءات متعددة معها تشرح فيها الحادثة. وتبين بان الشابان عربيان احدهما عراقي والاخر فلسطيني، ومع ذلك لم تتمكن الشرطة من القاء القبض عليهم لحد الان ليصبحوا ضمن ما يعرف في البلاد بـ"المطاريد".

وتعرضت امرأة سويدية اخرى في مطلع العام الحالي الى عملية سرقة من قبل شاب عربي تونسي، وهو ما زرعَ انطباعاً في الشارع بان العرب لصوص. ويبدو حسب الناشطين بان فتوى الشيخ محمد العدناني الناطق الاعلامي لتنظيم الدولة الاسلامية تلعب دوراً في هذه القضية، حيث منذ دعوته المسلمين في اوروبا باعلان "الولاء للاسلام والبراء من الكفار" طفت بعدها على السطح الكثير من العمليات في اوروبا ضد ما يعرف بعقيدة تنظيم الدولة بـ"الكفار النصارى واليهود".


 


  

التعليقات