التواصل والإصلاح للجهاد ترعى صلح عشائري إقليم الوسطى

رام الله - دنيا الوطن
حفاظا على الحياة المليئة بالمحبة والإخوة والتسامح بين أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة واستمرارا لجهودها الكبيرة في إصلاح ذات البين ونبذ الخلافات الداخلية بين العائلات الفلسطينية في القطاع والعمل على تهيئة الجبهة الداخلية للمصالحة المجتمعية الشاملة, رعت لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح التابعة لحركة الجهاد الإسلامي إقليم الوسطى صلحا عشائرياً بين عائلتي ابو زر وأبو سيف, تقدم وفد اللجنة مسئول اللجنة في الوسطى الشيخ ناصر الهنداوي والشيخ سليم حماد والمختار ابو نضال حمد وعدد من كوادر اللجنة في الوسطى.

ألقى الشيخ ناصر الهنداوي كلمة اللجنة شكر فيها العائلتين على سرعة الاستجابة لجهود المصالحة على أساس شرع الله والعرف والعادة, وحث جميع العائلات على الاقتداء بهم ونبذ الخلافات في مهدها, وأكد على رص الصفوف للوقوف أمام الاحتلال الصهيوني وعدم الانشغال بالخلافات والمنازعات الداخلية.

بدوره ألقى الوجيه ابو حسن حمدان كلمة عائلة ابو زور شكر فيها لجنة التواصل والإصلاح على جهدها الكبير في إنهاء هذه الإشكالية ووجه الشكر لكل من ساهم في الحل من وجهاء ومخاتير ورجال إصلاح, وأكد على ضرورة التسامح والمحبة في المجتمع ككل.

من جهته الشيخ سليم حماد ألقى كلمة اللجنة شكر فيها العائلتين على موقفهم من الصلح, وأكد أن لجنته تعمل على حل العديد من الإشكاليات بين المواطنين ونواصل الليل بالنهار لخدمة أبناء شعبنا وان اللجنة حلت خلال العام مئات القضايا الكبيرة والصغيرة, وهذا يصب في وحدة الصف الفلسطيني.

بدوره ألقى الوجيه ابو سليمان الطلاع كلمة عائلة ابو سيف شكر لجنة التواصل والإصلاح لتدخلها وإنهاء الخلاف بين العائلتين ووجه الشكر لكل من ساهم في إصلاح ذات البين.