حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بمحافظة غزة تعقد لقاء سياسيا هاما

حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بمحافظة غزة تعقد لقاء سياسيا هاما
رام الله - دنيا الوطن
عقدت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية – محافظة غزة لقاء سياسيا  هاما حول اخر التطورات و المستجدات السياسية بمقرها الرئيسي بمدينة غزة بحضور عدد من كوادرها و اعضائها و مناصريها  في المحافظة .

و استعرض  القيادي في حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية د. عائد ياغي في مداخلته امام الحضور أبرز التطورات التي تشهدها الساحة الفلسطينية لاسيما الحراك المتعلق بالمصالحة و الذي بدأ في الآونة الاخيرة في العاصمة القطرية الدوحة .

و جدّد ياغي  تأكيده على موقف المبادرة الوطنية الفلسطينية  حيال اهمية تحقيق المصالحة و تطبيق الاتفاقات المتعلقة بها لمواجهة مخططات الاحتلال و لدعم و اسناد الانتفاضة الشعبية و تطوير ادائها من جهة و من اجل العمل و المساهمة في تخفيف وطأة المعاناة اليومية لأبناء شعبنا الفلسطيني خاصة في غزة التي تتفاقم فيها الازمات  المختلفة   لاسيما ازمة الكهرباء و ازمة معبر رفح و ازمة البطالة و تردي الاوضاع الاقتصادية من جهة اخرى ، مشيرا الى انه لم يعد امام شعبنا الا خيار الوحدة و تحقيق المصالحة للخروج من المأزق الذي تسببه انغلاق الافق السياسي الناجم عن تنكر حكومة الاحتلال لحقوقنا المشروعة  بالإضافة الى فشل خيار التفاوض الذي استمر لأكثر من 20 عام دون تحقيق الحد الادنى من تطلعات شعبنا .

و أضاف ياغي قائلا : ان الانتفاضة الشعبية التي جاءت عبر موجات تراكمية  في اراضينا الفلسطينية تشكل فرصة كبيرة لإعادة الاعتبار للفعل الكفاحي و البناء على رغبة الجيل الشبابي المنتفض في وجه الاحتلال نحو تعزيز صموده و الاستفادة من طاقاته و ابداعاته النضالية في مقاومة الاحتلال و انها تشكل أرضية صلبة للتخلص من محاولات التدجين و الاحتواء و النأي بهم عن مربع المشاركة في الفعل الوطني ، موجها التحية لهؤلاء الشباب الذين بعزيمتهم و اصرارهم يؤكدون ان لا وسيلة  لتحقيق حرية و استقلال شعبنا الا بالمضي قدما بنضالنا و تصعيد وتيرته لإسقاط ما تخطط له حكومة اليمين المتطرفة في اسرائيل .

و دعا ياغي الى ضرورة تطبيق القرارات الاخيرة التي اتخذها المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية  و بما يمكن شعبنا و قواه العمل وفق استراتيجية وطنية موحدة تمهد الطريق امام طي صفحة الانقسام و الشروع نحو استعادة ديمقراطيته التي سلبتها تلك السنوات عبر اجراء الانتخابات للمجلس التشريعي و الرئاسة و المجلس الوطني .

الى ذلك أكد منسق حركة المبادرة الوطنية بمحافظة غزة عزام الشوا على ان هذا اللقاء هو سلسلة من لقاءات عديدة سيتم عقدها مع الكوادر و الاعضاء و المناصرين بغية استدامة التواصل معهم للاطلاع على مجريات التطورات السياسية و مناقشتها و البحث فيها وصولا الى فهم اعمق للموقف و تطويره بما يخدم المصلحة الوطنية العامة .

يشار الى ان العديد من المداخلات تخللت هذا اللقاء الذي اداره الناشط امجد الغزالي أكدت جميعها على ضرورة مواصلة و بذل الجهود الحثيثة لاستعادة الوحدة و تحقيق المصالحة و ايجاد خلاصا حقيقيا من الاوضاع المتردية و ان تكون خطوات تحقيق المصالحة جادة يلمسها الناس بشكل فعلي .