المطران عطا الله حنا : " القدس حاضنة تراثنا الروحي والانساني والوطني "

المطران عطا الله حنا  : " القدس حاضنة تراثنا الروحي والانساني والوطني "
رام الله - دنيا الوطن
 استقبل سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم وفدا من ابناء الرعية الارثوذكسية من العاصمة الاردنية عمان .

وقد وصل الى القدس 50 شخصا من ابناء الكنيسة الارثوذكسية في الاردن من عدد من الكنائس في عمان في زيارة حجيج للقدس ولكافة الاماكن المقدسة في فلسطين .

وقد ابتدأت مسيرة الحج صباح اليوم من باب الاسباط حيث كنيسة القديسة حنة وسار الوفد في طريق الالام حيث كان سيادة المطران عطا الله حنا يقرأ في كل مرحلة فصلا من الانجيل المقدس ولدى وصول مسيرة الحجاج الى باحة كنيسة القيامة رحب بهم مجددا سيادة المطران وجال واياهم داخل الكنيسة مقدما بعض الشروحات والتوضيحات حول اهم المواقع الهامة داخل كنيسة القيامة .

واختتمت الجولة داخل كنيسة القيامة بقراءة انجيل القيامة امام القبر المقدس ومن ثم انتقل الجميع الى الكاتدرائية حيث استمعوا الى حديث روحي من سيادة المطران .

وقد قدم سيادته بعض التأملات الروحية من وحي زيارة القدس واماكنها الدينية مبرزا اهمية المدينة المقدسة روحيا ودينيا وتراثيا وتاريخيا ، واعرب عن سعادته بزيارة الوفد وترحيبه بهم وتأكيده على اهمية مثل هذه الزيارات التي من خلالها نؤكد انتماءنا وارتباطنا الروحي  بمدينة القدس ومقدساتها وتاريخها وهويتها الروحية والوطنية .