واصل ابو يوسف من امام سجن عوفر الاحتلالي يحمّل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة (القيق)

رام الله - دنيا الوطن
خلال الفعالية التضامنية مع الأسير الصحفي محمد القيق  المضرب عن الطعام منذ 70 يوما، أكد الدكتور واصل أبو يوسف أمين عام جبهة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أن الفعاليات الشعبية ستتواصل حتى إطلاق سراح القيق الذي يشرف على الموت بسبب تعنت حكومة الاحتلال، ورفض إدارة السجون تلبية مطالبه العادلة بالإفراج عنه وإنهاء اعتقاله الإداري الظالم.

وحمل أبو يوسف حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة وإدارة سجونها المجرمة، المسؤولية الكاملة عن حياة القيق، مطالبا كافة المؤسسات الدولية، ومؤسسات حقوق الإنسان والصليب الأحمر الدولي بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة القيق الذي بات يواجه خطر الموت في أية لحظة.

كما أكد أبو يوسف خلال هذه الوقفة التضامنية التي نظمتها القوى والفعاليات الوطنية أمام سجن عوفر الاحتلالي، على أن فعاليات الهبة الانتفاضية مستمرة في كافة المدن والبلدات والقرى الفلسطينية حتى زوال الاحتلال، وإنهاء استعماره الاستيطاني للأرض الفلسطينية، وإطلاق سراح أسرانا البواسل، واستعادة حقوق شعبنا الوطنية في الحرية والعودة وإقامة وتجسيد دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وقد شارك في الفعالية التضامنية قادة وممثلي فصائل العمل الوطني، والفعاليات النضالية، ومؤسسات المجتمع المدني، وحشد من أبناء شعبنا.

وكعادتها قامت قوات الاحتلال بالاعتداء على المتظاهرين أمام سجن عوفر الاحتلالي، في محاولة لقمع هذه الوقفة التضامنية، وذلك عبر إطلاق الأعيرة النارية، والرصاص المعدني المطاطي، وقنابل الصوت والغاز على المتظاهرين، الأمر الذي أدى إلى وقوع العديد من الإصابات بين صفوفهم.