إصابة العشرات بحالة الاختناق في مسيرة بلعين الأسبوعية

إصابة العشرات بحالة الاختناق في مسيرة بلعين الأسبوعية
رام الله - دنيا الوطن
     أصيب العشرات بحالات الاختناق نتيجة استنشاقهم للغاز المسيل للدموع في مسيرة بلعين الأسبوعية ، وقد اندلعت المواجهات بين المتظاهرين وجنود الاحتلال بعد أن انطلقت المسيرة الشعبية  من مركز القرية بعد أن أدوا صلاة الجمعة، وقد شارك فيها متضامنون دوليون ونشطاء سلام إسرائيليون ، حيث لاحق جنود الاحتلال المتظاهرين قرب الجدار القديم حتى مشارف القرية من الجهة الغربية مستخدمين الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والقنابل الغازية والصوتية، حيث تم استخدام نوع جديد من القنابل الغازية الخطيرة والتي تصل إلى ما يزيد عن 1000 متر.

    وقد رفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية وصور الأسير محمد القيق المضرب عن الطعام لليوم الثمانين، مطالبين بالإفراج الفوري عنه وعن كافة الأسرى. ورفعوا أيضا البوسترات التي تدعو إلى أحياء الذكرى السنوية الحادية عشرة لبدء المقاومة الشعبية في بلعين الجمعة القادمة.

      هذا وقد أدانت اللجنة الشعبية على لسان منسقها عبدالله أبو رحمة عمليات الاقتحامات الليلية واعتقال المناضلين من أبناء القرية ، معتبرا ذلك درب من دروب التي تهدف إلى وقف المسيرات الشعبية، ولفرض العقاب الجماعي التي حاولت قوات الاحتلال ممارسته مرارا على أهالي بلعين لثنيهم عن مواصلة مسيراتهم ضد الجدار والاستيطان الذي بدء قبل أحد عشر عاما وما زال مستمرا، بل على العكس يزيدهم إصرارا على مواصلة دربهم  والمطالبة بحقهم.