أبو مرزوق: ما من دولة قدمت دعماً حقيقياً للمقاومة مثل إيران

أبو مرزوق: ما من دولة قدمت دعماً حقيقياً للمقاومة مثل إيران
رام الله - دنيا الوطن
أکد نائب رئيس المكتب السياسي لحرکة “حماس” موسى ابو مرزوق، أنه لا يوجد دولة عربية او إسلامية قدمت دعماً حقيقياً للمقاومة الفلسطينية مثلما قدمت الجمهورية الإسلامية في ايران، مشدداً علي أهمية العلاقة مع إيران واستمرار دعمها للمقاومة في مواجهة الاعتداءات الصهيونية. 

وأوضح تقرير لوکالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) من بيروت أن مواقف أبو مرزوق جاءت خلال محادثات أجراها مع "رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة" ماهر حمود، في إطار زيارته المستمرة لبيروت علي رأس وفد من “حماس” والتقى خلالها العديد من القيادات السياسية والحزبية اللبنانية کان أبرزها رئيس الحکومة تمام سلام، ورئيس الحکومة الأسبق فؤاد السنيورة وقيادة حرکة أمل والسفير الفلسطيني في بيروت. 

وخلال لقائه حمود جري التأکيد علي “أهمية صمود الشعب الفلسطيني من خلال المقاومة وتنوع أشکالها من الطعن الي الدهس الي الصيام مما يربك العدو الاسرائيلي ويؤکد علي حقنا التاريخي في فلسطين الذي لن يتزعزع رغم الفتن والخيانات العربية”.

وتطرق البحث إلي ايران في دعم المقاومة الفلسطينية وتأييد مشروعها المقاوم من أجل تحرير فلسطين، وأکد أبو مرزوق انه “ما من دولة عربية او اسلامية قدمت دعماً حقيقيا للمقاومة الفلسطينية مثلما قدمت إيران وخاصة منذ العام 2006 حيث تنوع الدعم الايراني لفلسطين فشمل إلي جانب المقاومة دعم الحکومة الفلسطينية”. 

وأکد الطرفان خلال اللقاء علي “أهمية وإستراتيجية علاقة حماس والقوي الفلسطينية الأخري مع الجمهورية الاسلامية في إيران” ودعيا إلي ضرورة استمرار الدعم والإسناد الايراني لقوي المقاومة الفلسطينية لأنه يساهم فعليا في تحصين المقاومة وتفعيل دورها.

 کما اکد الطرفان أيضًا علي أن “علاقة القوي المقاومة مع الجمهورية الاسلامية لن تؤثر فيها أخطاء عارضة.