اسرى فلسطين: الأسير إياد طقاطقة يدخل عامه الخامس عشر على التوالي

رام الله - دنيا الوطن
أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن الأسير إياد محمد محمود طقاطقة (37 عاماً)، من مراح معلا "جنوب بيت لحم "، دخل عامه الخامس عشر على التوالي في سجون الاحتلال، حيث يقبع حالياً في سجن النقب الصحراوي.

وقالت الناطقة الإعلامية للمركز " أمينة طويل"، إن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير طقاطقة 11/2/2002، بعد مداهمة منزل عائلته وتخريب محتوياته، وتحطيم كل ما فيه من خزائن وأثاث، حيث جرى نقله لمركز تحقيق المسكوبية ومكث فيه 3 أشهر من العزل الإنفرادي، تخللها أشد أنواع التعذيب؛ لسحب الاعترافات منه حول عمله العسكري في صفوف كتائب القسام .

وأضافت الطويل أن سلطات الاحتلال وجّهت للأسير "طقاطقة" تهمة المشاركة في عمليات عسكرية منها: إطلاق النار ومحاولة قتل، وبعد عامين ونصف على اعتقاله صدر بحقه حكم بالسجن 17 عاماً، كما أنه تعرض للقمع في أحد الاقتحامات بسجن نفحة حيث أصيب بالرصاص المطاطي.

وأشارت الطويل أن سلطات الاحتلال تمنع عدد من افراد عائلة الأسير طقاطقة من زيارته ؛بحجة الرفض الأمني، كما أنه يعاني من ألم شديد في المعدة، وكذلك من مرض "الديسك" دون أن تقدم له إدارة السجون الفحوصات الطبية أو العلاج اللازمين، وقد حصل على بكالوريوس التربية الإسلامية، وأتم حفظ القرآن كاملاً خلال فترة اعتقاله السابقة.

التعليقات