وزارة الدفاع الأمريكية تقدم خطة لهزيمة داعش

وزارة الدفاع الأمريكية تقدم خطة لهزيمة داعش
رام الله - دنيا الوطن
قال مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية يوم الخميس 11 فبراير/شباط، إن الوزارة ستقدم قريبا خطة للكونغرس بشأن كيفية هزيمة تنظيم داعش.

ويتطلب قانون تفويض الدفاع الوطني الذي وقعه الرئيس بارك أوباما في نوفمبر/تشرين الثاني، أن تعرض الإدارة على المشرعين استراتيجيتها لهزيمة التنظيم المتشدد بحلول 15 فبراير/شباط.

وقال زعماء بالكونغرس من الحزب الجمهوري يوم الخميس إنه لا توجد لديهم أي دلائل على أن التقرير(خطة البنتاغون) سيكون وشيكا، نظرا لقصر المدة الباقية قبل انتهاء الموعد المحدد.

وقال مسؤول بوزارة الدفاع (البنتاغون) الذي اشترط عدم نشر اسمه في بيان بالبريد الإلكتروني "نحن على علم بالتقرير ونعمل بنشاط مع مكاتب الوكالات المتعددة لإنجاز هذا المطلب القانوني الخاص بقانون تفويض الدفاع الوطني، ونتطلع إلى تقديم التقرير الكامل للكونغرس في المدى القريب".

وكان النائب الجمهوري بول ريان رئيس مجلس النواب قد أصدر بيانا دعا فيه أوباما إلى تقديم "استراتيجية حقيقية وشاملة" لهزيمة تنظيم داعش بحلول الاثنين المقبل.

وتقود الولايات المتحدة حملة عسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية الذي يسيطر على مساحات واسعة من الأراضي في سوريا والعراق.

وينتقد الجمهوريون في الكونغرس الرئيس أوباما بشدة، ويتهمونه بالفشل في هزيمة تنظيم داعش الأرهابي ، قائلين إنه أخطأ في تقدير الخطر الذي يمثله هذا التنظيم، مما أتاح لداعش اكتساب المزيد من القوة.

التعليقات