افتتاح منافسات دور ال16 كأس المرحوم" شحدة أبو تايه"

رام الله - دنيا الوطن
محمد حجاج

تفتتح مساء اليوم12-2 منافسات دور ال16 من بطولة كأس في محافظات غزة " بطولة المرحوم شحدة أبو تاية " بإقامة اللقاءات الثمانية المقررة على مدار أيام الجمعة والسبت والأحد12-13-14 ؛حيث تتنافس فيها 10 فرق من الدرجة الممتاز وخمسة من الدرجة الأولى، وفريق من الدرجة الثانية, لقاءات صعبة بين الكبار يتقدمها لقاء بطل النسخة الماضية اتحاد الشجاعية وغزة الرياضي والصداقة وخدمات خان يونس الجمعة12-2

خدمات الشاطئ ×الهلال

على ملعب اليرموك يلتقي الجاران خدمات الشاطئ  صاحب المركز العاشرب15 نقطة في الدوري الممتاز مع الهلال صاحب المركز الثامن برصيد 16 نقطة.ورغم أن الفريقين في وضعيه صعبة في بطولة الدوري لكن لقائهم في الكأس له حسابات خاصة فكلا الفريقين يطمح للذهاب بعيداً في البطولة,الشاطئ والهلال يقدمان مستو جيدا في لقاءاتهما الأخير في الدوري، ومن يستغل الفرصة سيتمكن من الصعود للدور ثمن النهائي, والفائز منهما سيلاقي مع الفائز من لقاء شباب خان يونس والتفاح .

اتحاد خان يونس ×المجمع

يدخل اتحاد خان يونس مواجهته مع المجمع الإسلامي واضعا نصب عينيه تحقيق الفوز فقط, لأجل إسعاد جماهيره الغاضبة, بعد الأداء الضعيف للفريق في الدوري. وكان الاتحاد قد أقصى المجمع من نفس المسابقة عام 2013, بعدما هزمه (5-3) في دور الثمانية. ورغم أن "الطواحين" يحتل المركز الحادي عشر وقبل الأخير في دوري الممتازة هذا الموسم, إلا أن كفته تبدو أرجح لتخطي عقبة المجمع, الذي لن يكون منافسا سهلا, في ظل ظهوره بشكل قوي في دوري الثانية فرع "غزة والشمال", كونه يحتل المركز الثاني حاليا. ووصل اتحاد خان يونس لدور الستة عشر عقب انتصاره على خدمات النصيرات (2-1), في حين تفوق المجمع الإسلامي على نظيره بيت لاهيا (5-3).,الفائز من اللقاء سيلعب مع الفائز من الشجاعية وغزة الرياضي .

خدمات جباليا × أهلي النصيرات

هذا اللقاء بين فريقين متكافئين من الدرجة الأولى على ملعب خان يونس ,ويضمن لأحد فرق الدرجة الأولى الوصول لدور ال8 ,أهلي النصيرات أفضل نسبياً خلال الفترة الحالية ويقدم مستو جيد ،ويحتل المركز الثامن برصيد 16 نقطة،أما خدمات جباليا فيحتل المركز الأخير في الدرجة الأولى ب 11 نقطة,الفائز منهم سيلعب مع الفائز من الصداقة وخدمات خان يونس .

السبت 13-2-شباب رفح  × العطاء

وملعب خان يونس البلدي يقام لقاء شباب رفح صاحب المركز الثالث في الدوري الممتاز برصيد 28 نقطة و العطاء صاحب المركز العاشر في الدرجة الأولى  ب14 نقطة.وتبدو فرص شباب رفح اكبر لتجاوز العطاء؛ نظراً للمستوى الكبير الذي يقدمه الزعيم ،لكن العطاء مع مدربه نادر النمس تطور وتحسنت نتائجه واستطاع إقصاء خدمات رفح وصيف البطولة الماضية؛ لذلك فاللقاء صعب وعلى الزعيم توخى مفاجآت العطاء ,الفائز من اللقاء سيلعب مع الفائز من  الاستقلال وشباب جباليا .

خدمات خان يونس ×  الصداقة

يشهد ملعب رفح البلدي لقاءً صعبا بين الصداقة وصيف الدوري الممتاز ب28 نقطة وخدمات خان يونس صاحب المركز السادس برصيد 20 نقطة .لقاء مفتوح و يتوقع أن يكون من أجمل لقاءات البطولة فالفريقين يقدمان مستويات لافته في الآونة الأخير كل الاحتمالات مفتوحة في لقاء يصعب التكهن بنتيجته,والفائز منهما  سيلعب مع الفائز من خدمات جباليا وأهلي النصيرات  .

شباب خان يونس ×  التفاح

على ملعب بيت لاهيا يقام لقاء يجمع شباب خان يونس رابع الدوري الممتاز برصيد 23 نقطة مع ثالث الدرجة الأولى التفاح برصيد 26 نقطة .لقاء من المتوقع أن يكون ممتعا كون الفريقين يقدمان كرة جميلة و لديهم مجموعة متميزة من اللاعبين ,شباب خان يونس الأقرب لكن التفاح يمتلك لاعبين أصحاب خبرة,والفائز من اللقاء سيلعب مع الفائز من الهلال والشاطئ . 

الأحد-14-2 اتحاد الشجاعية × غزة الرياضي

دربي غزة المتجدد بين العميد غزة الرياضي صاحب المركز الخامس في الممتاز ب22 نقطة،والبطل المترنح اتاحد الشجاعية صاحب المركز السابع ب18 نقطة،لقاء التعويض وتجديد طموحاتهما،والفريقان يحتاجان للتأهل؛خاصة الشجاعية صاحب الثلاثية الموسم الماضي مع تراجعه في الدوري. أما العميد فيأمل في تكرار إنجاز بطولة الكأس عام 2010 بعدما فقد حظوظه بالمنافسة على الدوري،واللقاء جماهيري وصعب بينهما, الفائز من اللقاء سيلعب مع الفائز من اتحاد خان يونس والمجمع .

شباب جباليا  × الاستقلال

وتختتم منافسات دور ال16 على ملعب خان يونس البلدي يقام لقاء فريقي شباب جباليا صاحب المركز التاسع في الممتاز مع فريق الاستقلال صاحب المركز السادس في الدرجة الأولى ب22 نقطة .والفريق مرشحين لتجاوز الاستقلال رغم سوء نتائجهما,أما الاستقلال فيسعى لتحقيق المفاجأة ,والفائز من اللقاء سيلعب مع الفائز من شباب رفح و العطاء.