إفتتاح المبنى الجديد لمديرية صحة أريحا والأغوار

رام الله - دنيا الوطن
إفتتح وزير الصحة د. جواد عواد ومحافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني صباح اليوم المبنى الجديد لمديرية صحة محافظة أريحا والأغوار بدعم من الحكومة البرازيلية وحضور سفير البرازيل لدى فلسطين السيد باولو فرانكا وذلك تحت رعاية رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله.

وقال وزير الصحة في كلمته " أنه لشرف كبير لنا في وزارة الصحة ان يتم اليوم الأحتفال بأفتتاح مديرية صحة اريحا تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الاستاذ الدكتور رامي الحمدالله والذي يدل على اهتمام الحكومة بالصحة واعتبارها من اهم الأولويات"

وأكد د. عواد على أهتمام القيادة بالقطاع الصحي وقال "هناك متابعة وإهتمام من رئيس دولة فلسطين محمود عباس بالقطاع الصحي وتطويره حيث أكد في اكثر من مناسبة بأن الصحة والتعليم من أهم الأولويات التي تعمل عليها القيادة السياسية".

وتابع وزير الصحة " ان الدراسات الفلسطينية والتي قمنا بها مع منظمة اليونسف كانت نتائجها ان هناك مشكلة تغذوية في الأغوار ولهذا يتوجب علينا التركيز اكثر واكثر من اجل التغلب على المشاكل التغذوية، من خلال السياسات التي نعمل عليها بدعم حكومي ، ومن خلال وجود مديرية صحة على المستوى حتى تساهم في تقديم الخدمة الصحية الأفضل لهذه المحافظة الصامده في وجه الإحتلال".

وأعرب وزير الصحة عن شكره للبرازيل حكومة وشعبا على دعمها لوزارة الصحة وتنفيذ المشاريع التي تخدم أبناء شعبنا.

من جانبه عبر الفتياني عن عميق شكره للطواقم الطبية على ماتبذله من جهود كبيرة في تقديم الخدمات الطبية لأبناء المحافظة مشيدا بموقف المجتمع المحلي الداعم للقطاع الصحي والمساند له".

من جهته أبدى السفير البرازيلية إستعداد بلاده لإستمرار تقديم الدعم والمساندة للحكومة الفلسطينية القطاع الصحي الفلسطيني معبرا عن إعتزاز بلادة بالعلاقة الوثيقة التي تربط البلدين الصديقين