افتتاح مبني مديرية الصحة في محافظة اريحا والاغوا

رام الله - دنيا الوطن
اعلن ظهر اليوم عن الافتتاح الرسمي لمبني مديريةالصحة في محافظة اريحا والاغوار والممول من قبل الشعب والحكومة البرازيلية وذلكفي حفل اقيم ظهر اليوم بحضور وزير الصحة جواد عواد. ومحافظ اريحا والاغوار ماجدالفتياني والسفير البرزايلي في فلسطين "باولو فرانسا"  واراب عناني مدير صحةالمحافظة وناصر عناني مدير مستشفى اريحا الحكومي وحشد من ممثلي الاجهزة  والدوائر المدنية الامنية والشرطية بالمحافظة.

وقال عواد ان صحة المواطن تحتل سلم اهتمام واولويةالرئيس محمود عباس ورئيس الحكومة د.رامي الحمد الله واننا في وزارة الصحةالفلسطينية نبذل اقصى الامكانات المادية والبشرية لتطوير الخدمات الاستطبابيةوالشفائية للمواطن ونحرص على تحسين نوعية الخدمة الصحية المقدمة للمواطن مثمناتعاون ودعم دولة البرازيل في هذا المجال والى وجود عدد من الاصدقاء الدوليينالحريصين على التعاون في هذا المجال.

وثمن المحافظ الفتياني دور  وموقف حكومة وشعب البرازيل الداعم للحقوقالوطنية الفلسطينية ووان البرازيل اسمهت في عدة مشاريع في مجالات مختلفة  واصفا العلاقات الفلسطينية البرازيلية بالاخويةوالمتينة. واكد المحافظ على حرص القيادة ومضيها قدما في ارساء قواعد الدولةالفلسطينية دولة المؤسسات ووتطوير القطاع الصحي والتعليمي والزراعي والاقتصادي رغمكل المعيقات ومحاولات الاحتلال الاسرائيلي التنصل من العديد من الاتفاقات والالتزامات الدولية.

وعبر السفير البرازيلي عن سروره  وسعادته للمدة التي قضاها في فلسطين بيتهالثاني والذي انتهت فترة ولايته في فلسطين كسفير مؤخرا وقلده الرئيس محمود عباسنجمة القدس  مجددا موقف البرازيل المؤيدوالداعم لحقوق الشعب الفلسطيني باقامة دولته واقامة سلام عادل  في المنطقة ومشيدا بالعلاقات الفلسطينيةالبرازيلية.

وعبر د.اراب عن شكره وتقدير لكل الجهود الخيرة وفيمقدمتها التبرع السخي من قبل حكومة وشعب البرازيل لانشاء وتاثيث الصرح الطبي  بكلفة زادت عن 1.2 مليون دولار, وكذلك حرصومتابعة وزير الصحة والمحافظة ود. صائب عريقات والمجتمع المحلي في سرعة انجازوانشاء مبنى يقدم خدمات صحية لابناء محافظة اريحا والاغوار. وقال في اتصال مع "وفا"ان المبنى اقيم على ارض بمساحة 2500 متر مربع بمساحة بناء 1500 متر موزعة على ثلاث طوابق ومجهزة باحدث الاجهزة الطبيةوالمخبرية بما فيها  تصوير اشعة ومخبر  للزراعة وممولد كهربائي قادر على انار وتشغيل كافةالاجهزة في حالات انقطاع التيار الكهربائي لافتا دور المساهمة المجتمعية من قبلالغرفة التجارية وشركة الوادي وجمعية الشبان المسيحية بالتعاون مع المحافظة لاكمالبعض الاضافات لمديرية الصحة .