اريحا مركز تواصل يناقش الاستعدادات لفعاليات الثامن من اذار

رام الله - دنيا الوطن
عقد  مركز تواصل في محافظة اريحا والاغوار اجتماعا موسع في مقر محافظة اريحا والاغوار وسط المدينة بحضور منسقات المشروع وناشطات نسويات من مختلف مناح واقضية المحافظة لمناقشة واقرار  فعاليات الاحتفال بيوم المرأة العالميوبرنامج سوق العمل الفلسطيني.

 وعرضت سماح السلمان منسقة مركز تواصل في المحافظة  نظام تشغيل النساء في سوق العمل المنفذ من قبل وزارة شؤون المراة ووزارة العملومراكز تواصل والممول من التعاون الايطالي حيث قالت انه نظام محوسب يسعى الى توجيهالنساء في سوق العمل في 11 محافظة، ضمن معايير محددة ودمج ما بين احتياجات السوق والإمكانياتالمتوفرة لدى النساء، من خلال جمع كافة البيانات والمعلومات المتعلقة بالنساءالباحثات عن عمل من الاحوال الشخصية والاجتماعية والتعليمية وجمع كافة بياناتالمؤسسات المشغلة في كافة القطاعات الاهلية والخاصة والقطاع العام.

واضافت السلمان ان هناك اهداف رئيسية لنظام التشغيل مثل ادخال بيانات والمعلومات المتعلقةبالنساء الباحثات عن عمل وتوفير المعلومات المتعلقة بالمؤسسات التنموية الداعمةللمشاريع الصغيرة والتشغيل والتعرف ايضا على واقع النساء في سوق العمل خاصة فيالمناطق الريفية. واتفقالمجتمعون على تنفيذ تدريب للنقاط التوجيهية  لمناهضة العنف على نظام التحويل خلال منتصف شهرشباط  بالشراكة مع مؤسسة جذور .وناقش المجتمعون التحضيرات لفعاليات الثامن من اذار وتم طرح العديد من الافكار على انيتم اعتمادها في برنامج متكامل. ع.ق
--