مؤسسة قيادات تطلق جولتها الريادية في جامعة بوليتكنك فلسطين

رام الله - دنيا الوطن
قامت مؤسسة قيادات ومن خلال برنامجها البيت الفلسطيني في وادي السيليكون و المدعوم من القنصلية الأمريكية العامة في القدس، باطلاق جولتها التعريفية بالمشهد الريادي الفلسطيني في الجامعات الفلسطينية، متخذة من جامعة بوليتكنك فلسطين في الخليل نقطة بداية لهذه الجولة.

افتتح اللقاء بتعريف بالمؤسسسة وبرنامجها البيت الفلسطيني وغيرها من البرامج التي تحتضنها وتنفذها المؤسسة  وأهمية عملها في دعم الاقتصاد الفلسطيني القائم على الابداع في مجال التكنولوجيا، وبدوره تحدث المهندس أيمن سلطان نائب رئيس الجامعة للتخطيط والتنمية والسيد فادي السويطي منسق مركز خدمات التوظيف في الجامعة بالتأكيد على أهمية دور الجامعات في تطوير المشهد الريادي الفلسطيني وجعله أحد أهم القطاعات في تنمية الاقتصاد ودور الجامعة في توفير كل سبل الابداع والتميز لطلابها من خلال برامج مختلفة متنوعة بكلا النشاطات المنهجية واللامنهجية، وأكد المهندس ايمن على استراتيجية الجامعة الرامية الى تحويل الجامعة الى جامعة ريادية. وأعرب مدير العمليات لمؤسسة قيادات زاهر البسيوني عن شكره للجامعة لترحيبها بتنفيذ النشاط داخل حرمها، وأكد على دور الجامعة في نشر ثقافة الريادة في المجتمع الفلسطيني بين الفئة الأكبر حجما وهي فئة الشباب.

وادارت جلسة النقاش بين الرياديين روان أبو شعيرة منسقة برنامج الريادة الالكترونية في مؤسسة قيادات، مرّحبة بأعضاء الحلقة من الرياديين وهم: الآنسة نيرمين القاضي مديرة التسويق لشركة وورك نايزر"، السيد محمد الجبريني المدير التقني لشركة ماشفايزر” بالاضافة الى السيد حمزة قرّش  المدير التنفيذي لشركة "شوبّك".”.

وتحدث الرياديون عن تجربتهم الشخصية ابتداءً من اختيار الطريق كريادي مروراً  بالصعوبات والتحديات التي واجهوها والخيارات التي وجدوا انفسهم امامها مجبرين على اتخاذ قرارات معينة، كما اشاروا الى خططهم المستقبلية إزاء مشاريعهم.