الكتلة الإسلامية تنظم سلسلة أنشطة في جامعات الضفة

رام الله - دنيا الوطن
في أسبوع حافل بالعمل والعطاء نظمت الكتلة الإسلامية في عدد من جامعات الضفة سلسلة من الأنشطة النقابية المميزة شملت الجوانب الوطنية والأكاديمية والخدماتية، حيث تأتي هذه الأنشطة امتدادا لتميز الكتلة في الفصل الدراسي الأول، واستكمالا لخططها وبرامجها التي وعدت بها الطلبة.

"بصمة وفاء" ببيرزيت

ففي جامعة بيرزيت أعلن مجلس الطلبة الذي تقوده الكتلة الإسلامية عن أضخم حملة للخصم على الكتب الجامعية، حيث ستبلغ نسبة الخصم 90% من القيمة الحقيقية للكتب، وتأتي هذه الحملة امتدادا لأنشطة المجلس والكتلة الإسلامية المميزة ووفاءً لرئيس وأعضاء مجلس الطلبة الأسرى في سجون الاحتلال.

هذا ويستمر مجلس الطلبة في الجامعة من خلال رئيسه الطالب يوسف الكرمي في بذل كل الجهود مع إدارة الجامعة لحل الأزمة المالية وضمان تسجيل جميع الطلبة والتحاقهم بمحاضراتهم، حيث تعهد الكرمي بألا يُحرم أي طالب في الجامعة من التسجيل نتيجة لظروفه المادية.

من جهة أخرى شاركت الكتلة في مساعدة وإرشاد الطلبة في عملية تعبئة الطلبات الخاصة بالقروض والمساعدات المالية من عمادة شؤون الطلبة، حيث قدمت لجان الكتلة الاستشارات والمساعدة اللازمة بهذا الخصوص.

في الخليل والبوليتكنك

أما في جامعة الخليل فقد أطلقت الكتلة الإسلامية حملة "وجبتك بالجنيه الفلسطيني"، حيث تم توزيع كوبونات تحمل صورة الجنيه الفلسطيني على طلبة الجامعة، بحيث يتم استخدامها لشراء الوجبات من كافتيريا الجامعة.

ولاقت الحملة إقبالا واستحسانا من جموع الطلبة، في حين أشارت الكتلة إلى أن استخدام صورة الجنيه الفلسطيني يهدف لإبراز الهوية الوطنية الفلسطينية إضافة إلى البعد الخدماتي للنشاط.

وفي جامعة بوليتكنك فلسطين استأنفت الكتلة الإسلامية حملة "سنابل العطاء" للخصم على الكتب الجامعية، بعد أن توقفت بسبب الإضراب النقابي.

النجاح تواصل

وفي جامعة النجاح الوطنية بنابلس، وزعت الكتلة الإسلامية الملخصات والدوسيات الدراسية على طلبة كليتي القانون والعلوم في استمرار لنشاطها النقابي المميز رغم ما تتعرض له من ملاحقة وتضييق.

كما استنكرت الكتلة في تصريح صحفي صادر عنها قيام أجهزة أمن السلطة باقتحام بيت المعتقل السياسي الطالب في كلية التربية محمد خرفان والاعتداء على ذويه ومصادرة حاسوبه وتخريب المنزل، معتبرة ذلك استمرارا في الاعتداء على الحريات الجامعية وتكميم الأفواه.

شهداؤنا أقمار

وفي الكلية الجامعية للعلوم التربوية برام الله، نظمت الكتلة الإسلامية أسبوع "شهداؤنا أقمار" للاحتفاء بشهداء الانتفاضة وتمجيد بطولاتهم، وشملت أنشطة الأسبوع زيارة عائلة الشهيد مهند الحلبي في رام الله، إضافة إلى توزيع الملصقات والبوسترات للشهداء وتعليق وصايا الشهيد بهاء عليان على بوردات الكلية، كما تم توزيع التمور على طلبة وطالبات الكلية.

كما نظمت الكتلة الإسلامية وقفة مناصرة للأسير المضرب عن الطعام محمد القيق، وذلك إسنادا لصموده وبطولته في إضرابه الأسطوري المتواصل عن الطعام لليوم 79 على التوالي.