وقـفة تضامنية مع الأسير المضرب عن الطعام محمد القيق في بيتونيا

وقـفة تضامنية مع الأسير المضرب عن الطعام محمد القيق في بيتونيا
رام الله - دنيا الوطن
نُظم في مدرسة بنات بيتونيا الأساسية  صباح اليوم الاثنين وقفة تضامنية مع الأسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ أكثر من 79 يومًا، والذي يقبع حاليًّا في مستشفى العفولة في الداخل، بمشاركة رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة واعضاء الهيئة التدريسية والبرلمان الطلابي في المدرسـةز

ورفع المشاركون خلال الوقفة التضامنية صورا للصحفي القيق وأطلقوا النداءات الداعية إلى ضرورة الوقوف صفًّا واحدًا خلف قضية الأسرى، مطالبين المؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتدخل من أجل إنقاذ حياة القيق.

من جهته قال دولـة في كلمة له خلال الوقفة، إن ما يتعرض له الصحفي القيق هو إعدام ممنهج من قبل الاحتلال، مطالبة بمساندة الأسرى وتقديم كل الدعم لهم وفاءً لتضحياتهم.

وأكد دولة، أن رفع شعار الشهادة ام الحرية في وجه الاحتلال لانتزاع حق الاسرى في الحرية ووقف سياسة الاعتقال الإداري الجائر هو يأتي في اطار الرد على كل ممارسات الاحتلال بحق الحركة الاسيرة.

واشار الى ، أن وضع الأسير القيق خطير للغاية بسبب استمراره بإضرابه عن الطعام، وتعنت الاحتلال ، وقرار محكمة الاحتلال بتعليق قرار وقف الاعتقال الإداري وربطه بتحسن وضعه الصحي، واصفًا إياه بمثابة قرار لإعدامه وإنهاء حياته.




التعليقات