الخندقجي: حكومة الاحتلال تسعى لتهجير المواطنين في الأغوار بتدمير القطاع الزراعي والمنشآت

رام الله - دنيا الوطن
 حذر محافظ محافظة طوباس والأغوار الشمالية اللواء ربحي الخندقجي، من محاولات جيش الاحتلال تهجير الفلسطينيين من أراضيهم بمنطقة الأغوار، عبر سياسة ممنهجة من تدمير قطاع الزراعة والمنشآت.

وقال الخندقجي في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الخميس:" إن قوات الاحتلال الاسرائيلي تتبع سياسة ممنهجة، من خلال تدمير القطاع الزراعي في الأغوار الفلسطينية وخطوط المياه المستخدمة فيه، في مسعى منها إلى تهجير المواطنين الفلسطينيين من أراضيهم".

وفي ذات السياق أطلع الخندقجي ممثل جمهورية التشيك في فلسطين، على جرائم الاحتلال المستمرة بحق الشعب الفلسطيني، وتدمير القطاع الزراعي في الأغوار الفلسطينية، لافتاً أن حكومة الاحتلال تستغل الصمت الدولي، ضاربة بعرض الحائط كل القرارات والقوانين الدولية.

وأوضح الخندقجي أن زيارة ممثل جمهورية التشيك لفلسطين سيرل بومبالك، لاجراء الترتيبات الخاصة بزيارة وزير الخارجية التشيكي لومبومير زاورالك إلى محافظة طوباس في الشهور المقبلة، للإطلاع على آخر المستجدات في القضية الفلسطينية، وإطلاعه على جرائم الاحتلال الاسرائيلي.

وتابع الخندقجي أن دولة التشيك ترعى عدة مشاريع في محافظة طوباس والأغوار الشمالية أهمها، انتاج الطاقة البديلة، ودعم القطاع الزراعي في المحافظة.