السفير اليمني بن مبارك يطل ببرنامج لحية بيضاء ويكشف هوية مسربي مكالماته مع الرئيس ومن حققوا معه

السفير اليمني بن مبارك يطل ببرنامج لحية بيضاء ويكشف هوية مسربي مكالماته مع الرئيس ومن حققوا معه
رام الله - دنيا الوطن-عماد الديني
أكد السفير اليمني لدى الولايات المتحدة الأمريكية أحمد عوض بن مبارك بلحية بيضاء خفيفة في حوار تلفزيوني الساعة الماضية كاشفا لأول مرة عن تورط من  وصفهم بالانقلابيين في تسريب مكالماته الهاتفية مع الرئيس اليمني  عبدربه منصور هادي بعد تنصتهم عليه والرئيس وتسجيل مكالماتهم. 

وقال بن مبارك في حديثه ببرنامج بلاحدود على قناة الجزيرة أن الحوثيين يمتلكون  اليوم مخزون كبير من المكالمات التي قال انهم تمكنوا من تسجيلها عبر أجهزة تنصت أمنية استولوا عليها بعد انقلابهم وسيطرتهم على مؤسسات الدولة  بصنعاء ، متوقعا تسريب مكالمات أخرى في الأيام المقبلة. 

وقال أن من  تولوا التحقيق معه بعد اختطافه بصنعاء كانوا ضابطا مهنيين ويمتلكون  معلومات وملفات متكاملة عنه وعن دوره بالحوار والثورة والدستور الاتحادي والعقوبات التي أقرها مجلس الأمن على من وصفه بالمخلوع والقيادي الحوثي
أبوعلي الحاكم كمعرقلين لعملية التسوية السياسية باليمن . ووفق مارصده  مراقبون برس فقد أكد ابن مبارك أن ثقة الرئيس هادي به ومنحه ثقة تعيينه سفيرا لليمن لدى واشنطن خير تاكيد على عدم صحة الاتهامات التي توجه إليه بالتورط في تسجيل مكالماته مع الرئيس هادي.

وأضاف بن مبارك أن الوضع  باليمن صعب وان التحديات كبيرة جدا مالم يتوحد الجميع على رفض الميليشيات الانقلابية ويطالبون بعودة الدولة متوقعا أن حسم صنعاء سيكون
من داخلها وان الأزمة اليمنية تختلف عن سوريا ولايمكن لأمريكا ولاروسيا  ولاغيرهما أن يعيقوا إنهاء الانقلاب وانتصار الشرعية على القوى الانقلابية .