الاحتلال يفرج اليوم عن القيادي جعفر عز الدين

الاحتلال يفرج اليوم عن القيادي جعفر عز الدين
رام الله - دنيا الوطن
قررت سلطات الاحتلال اليوم الإفراج عن القيادي في الجهاد الإسلامي الشيخ الأسير جعفر إبراهيم عز الدين (45 عامًا) من قرية عرابة قضاء جنين بالضفة الغربية المحتلة بعد اعتقال دام 20 شهرًا في الاعتقال الإداري.

وكانت مصادر خاصة أفادت لإذاعة صوت الأسرى أن إدارة مصلحة السجون أبلغت الأسير عن نيتها الإفراج عنه اليوم.

بدوره، أكد المدير العام لإذاعة صوت الأسرى طارق عز الدين أن شقيقه سيتوجه فور الإفراج عنه إلى منزل الأسير الصحفي محمد القيق (33 عامًا) المضرب عن الطعام لليوم 79 على التوالي ضد اعتقاله الاداري.

ودعا عز الدين إلى تكثيف الجهود للضغط على قوات الاحتلال للإفراج عن الأسير القيق وإنهاء قضية الاعتقال الإداري التي باتت قضية العصر في زمن قلت فيه الضمائر الحية.

وكان الأسير عز الدين اعتقل إدارياً لمرات عديدة كان آخرها في 15 من يونيو الماضي، ومددت محكمة الاحتلال اعتقاله خمس مرات، كما رفضت محكمة عوفر العسكرية استئنافه الأخير، وكذلك المحكمة العليا، وعرض في 20 من أبريل الماضي على محكمة الاستئناف في المحكمة الاسرائيلية العليا، واقرت بان يكون التمديد الاخير له (جوهريا) بالاعتقال ليكون قد امضى 20 شهرًا إدارياً دون أن تقدم أية تهمة بحقه.

يشار إلى أن القيادي عز الدين متزوج ولديه سبعة أبناء، وكان قد أضرب عدة مرات عن الطعام احتجاجًا على اعتقاله الإداري ويعد من قيادات حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية.

التعليقات