الاسلامية المسيحية تحذر.. كنيس جديد يضاف إلى الأهوال المحدقة بالاقصى

رام الله - دنيا الوطن
اعتبرت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم الخميس الموافق 11/2/2016م المخطط الإسرائيلي الرامي لبناء كنيس يهودي كبير أسفل وقف حمام العين على بعد أمتار من أسفل غرب المسجد الأقصى المبارك، اصرار اسرائيلي للمساس بالمسجد الاقصى المبارك وانتهاك حرمته.

وأكدت الهيئة في بيانها الى ان المخطط الجديد خطر حقيقي يضاف الى جملة الاهوال والمخاطر المحدقة بالمسجد الاقصى وتاريخه الاسلامي وحضارته العربية.

واكدت الهيئة على تمادي سلطات الاحتلال بانتهاكاتها تجاه المقدسات الاسلامية والمسيحية، منوهةً الى وجود انتهاك فاضح وجديد كل يوم بين جدران الحرم القدسي الشريف تمارسه سلطات الاحتلال وسوائب المستوطنين على مرأى العالم أجمع، حيث باتت الاقتحامات والصلوات والرقصات التلمودية يومية... مجددةً مطالبتها للمجتمع الدولي بكافة دوله ومؤسساته ومنظماته التدخل الفوري فالاوضاع تتفاقم خطورة يوماً بعد يوم.

ومن جهته اعتبر الامين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى الكنيس المذكور اضافة الى مئات المخططات التهويدية التي تستهدف المسجد الاقصى وكل ما هو عربي في مدينة القدس المحتلة، اساليب اسرائيلية تسعى  من خلالها دولة الاحتلال الى تهويد المسجد المبارك من خلال تضافر جهود حفر الانفاق اسفله، والسيطرة على معالمه الاسلامية من مساجد ومواقع وتحويلها الى كنس ومراكز تهويدية، اضافة الى فتح بوابات المسجد امام سوائب المتطرفين وقطعان المستوطنين لتدنيسة وبالنهاية السيطرة الكاملة عليه تمهيدا الى تحويله الى كنيس خاص بهم واقامة الهيكل المزعوم على انقاضه.

يشار الى ان الكنيس اليهودي سيقام على حساب وقف إسلامي يضم آثارًا إسلامية عريقة، في حيّز موقع وقف حمام العين أسفل الأرض، وقريب جدًا من غربي المسجد الأقصى.. حيث يتبنى المشروع ما يسمى بـ"صندوق إرث المبكى"، وبتمويل من الملياردير اليهودي "يتسحاق تشوفا".