بناة الغد يخرج الطلاب المشاركين بدورة الروبوت

بناة الغد يخرج الطلاب المشاركين بدورة الروبوت
غزة - دنيا الوطن
خرج مركز بناة الغد التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر طلاب
وطالبات الصف العاشر المشاركين بدورة الروبوت، في اجواء احتفالية تكريمية بحضور قيادات من وزارة التربية والتعليم ومديرية خانيونس ومدراء ومديرات المدارس المشاركة .

واستهدفت الدورة التي انطلقت بداية شهر يناير الماضي في مقر جمعية الثقافة والفكر الحر ، تمكين مجموعة من الطلبة الموهوبين من صناعة اشكال مختلفة وتراكيب متعددة للروبوتات ، وتطويعها لحل بعض المشكلات التي يواجهونها في حياتهم اليومية .

وبحسب مدير مركز بناة الغد امال خضير ان التدريب التي شاركت فيه اكثر من (50) طالب وطالبة من 8 مدارس خانيونس ، واستمر على مدار ثلاث اسابيع انتج خلاله المشاركين نماذج بسيطة مصغرة عكست مدى تمكنهم من الادوات والمهارات
الاساسية التي تؤهلهم للابتكار وصناعة نماذج اكثر تعقيدا في المستقبل القريب.

واشادت خضير بالتعاون البناء والمستمر مع وزارة التربية والتعليم من اجل تمكين الفتيان والفتيات من الادوات والمهارات الابداعية وتحفيزهم على الابتكار وخلق جيل على وعي
عال بالتكنولوجيا، هو ما يسعى الية مركز بناة الغد الذى يفرد مساحات واسعة من برامجه وانشطته لتدريب وتمكين الفئة المستهدفة في التكنلوجيا والميكانيكا والتجارب العلمية.

واثنت خضير على كل من ساهم في انجاح التجربة وذكرت كل من مدرب الدورة المهندس احمد العصار، ود. اياد ابوهدروس الذى تابع الدورة ،والاستاذ احمد الفرا مشرف مبحث التكنلوجيا بمديرية خانيونس ،والمشرفان على الدورة من مركز بناة الغد كل من احمد السقا وماهر ابوشاب .

واكد مدير الدائرة الفنية بمديرية خانيونس خالد ماضي ،على اهمية الدورة ومخرجاتها والتي تابعتها الوزارة ،وستأخذها بعين الاعتبار في تصميم مناهج التكنولوجيا لطلبة الصف العاشــر الثانوي.

واثنى ماضي على مركز بناة الغد وبرامجه المتعددة وبتعاونه المستمر مع وزارة التربية والتعليم ،والتي من شأنها المساهمة في تأهيل جيل مبتكر ومنتج وليس فقط مستهلك للتكنولوجيا.