العون البريطانية تفتتح محطة تحلية المياه الاولي في مدارس غزة

رام الله - دنيا الوطن
 عبد الفتاح الغليظ  - افتتحت مؤسسة العون التعليمي الفلسطيني في بريطانيا  "EAP"، الاثنين، مشروعها الأول لتحلية مياه الشرب في المدارس، ضمن سلسلة المشاريع التي تنفذها في هذا الإطار داخل مدارس قطاع غزة لعام 2016، لتوفير مياه شرب صحية ونظيفة لطلبة المدارس في ظل المعاناة الشديدة في قطاع غزة؛ جراء نقص المياه الصالحة للشرب. 

وقال مدير مؤسسة العون التعليمي الفلسطيني في بريطانيا، معين شبيب، إن المؤسسة بدأت مشروعها الأول لهذا العام مع مدرسة فلسطين الغد لذوي الاحتياجات الخاصة في مخيم النصيرات للاجئين وسط قطاع غزة، لفائدة نحو 1500 طالب، وبشراكة محلية مع جمعية نور المعرفة التعليمية التي أشرفت على تنفيذ المشروع.

من جهتها، أشادت مديرة مدرسة فلسطين الغد لذوي الاحتياجات الخاصة، حليمة صيدم، باختيار مدرستها المتخصصة في مجال الطلبة ذوي الحاجات الخاصة باكورة لهذا المشروع، الذي يسعى لتنفيذ أحد عشر مشروعا في إطار تحليه مياه الشرب في المدارس.

وإلى جانب مشروع التحلية، يتوقع تنفيذ مشاريع أخرى لتأمين الملابس والمستلزمات المدرسية للطلبة الفقراء ورعاية الأيتام منهم، والمساهمة في رعاية الإبداع، وتوفير البيئة التعليمية الملائمة لدعم إبداع وتقدم الطلبة الغزيين والتخفيف من معاناتهم.