نجاح اول عملية زراعية للشريان الابهري تحت الكلوي بالحديدة

نجاح اول عملية زراعية للشريان الابهري تحت الكلوي بالحديدة
رام الله - دنيا الوطن - حسن مشعف
نجح الفريق الطبي بقسم جراحة الأوعية الدموية في مستشفى الأمل العربي التخصصي بمحافظة الحديدة (غرب اليمن)بإجراء عملية إستبدال وزراعة للشريان الأبهري تحت الكلوي بشريان صناعي متفرع للشرايين العامة الحوضية في بطن إمرأة مسنة.

واوضح مدير مستشفى الأمل العربي التخصصي بالحديدة الدكتور / عبد المجيد اليوسفي بأن قسم جراحة الأوعية الدموية في المستشفى برئاسة الدكتور / عبد الفتاح الحالمي إستشاري جراحة الأوعية الدموية والمناظير وجراحة الصدر ، نجح في إجراء عملية إستبدال وزراعة للشريان الأبهري تحت الكلوي بشريان صناعي متفرع للشرايين العامة الحوضية لامرأة تبلغ من العمر 56 عاماً .

وأشار اليوسفي بأن المريضة قد دخلت المستشفى وهي في حالة حرجة وتعاني من ألم شديد في البطن والظهر مع ام دم الأبهري تحت الكلوي ( Aortic Aneurysm ) مع عدة انفجارات وتجمع خلف الغشاء البروتوني دموي ما تطلب إلى تدخل سريع ، وقد خرجت المريضة من المستشفى بعد أن تماثلت بالشفاء وهي الآن تمارس حياتها بشكل طبيعي .

الجدير بالذكر أن مستشفى الأمل العربي التخصصي بمحافظة الحديدة يسعى أن يكون من المستشفيات الرائدة في اليمن بل وفي المنطقة من خلال حرصه على تطوير أداءه المهني وتحديث أجهزته الطبية بشكل مستمر وإستقطابه لكوادر طبية ذات كفاءات
عالية ومتميزة .