مركز الحوراني وجمعية النقاد ينظمان ندوة لمسرحية المصور

رام الله - دنيا الوطن
عبد الفتاح الغليظ - نظم مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق وجمعية النقاد الفلسطينيين ندوة ثقافية بعنوان "قراءة نقدية لمسرحية المصور" في قاعة مركز عبد الله الحوراني بحضور جمع من الكتاب والشعراء والفنانين المسرحيين والمثقفين والأكاديميين ومهتمين بالشأن الثقافي.

افتتح الندوة الكاتب والباحث ناهض زقوت مدير عام مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق وعضو جمعية النقاد الفلسطينيين مرحبا بالحضور وضيوف الندوة الدكتور فوزي الحاج أستاذ الأدب والنقد في جامعة الأزهر الذي قدم مداخلة نقدية عن المسرحية، والدكتور عاطف أبو حمادة أستاذ الأدب والنقد في جامعة القدس المفتوحة والناطق الإعلامي باسم جمعية النقاد الذي رحب بالحضور وقدم تعريفا بالجمعية، وبالكاتب والمخرج المسرحي الدكتور حسين الأسمر مخرج مونودراما "المصور" الذي تحدث عن آليات إخراج المسرحية والصعوبات التي تواجه الحركة المسرحية، والممثل علي أبو ياسين ممثل مونودراما المصور وبدوره تحدث عن الصعوبات التي واجهها في عملية إعداد وعرض المسرحية وشكر فريق العمل الذي بهم يكتمل العمل الفني وهم: الإضاءة والصوت والموسيقى.

وفي المداخلات تحدث الدكتور محمد البوجي رئيس جمعية النقاد الفلسطينيين، والكاتب الروائي محمد نصار، والكاتب الروائي غريب عسقلاني، ود. عاطف سلامة، ورزق المزعنن، والفنان الشاب محمود عفانة، والكاتب الروائي خلوصي عويضة، وجميعهم اثنوا على العرض المسرحي. ومن الجدير ذكره أن مونودراما "المصور" من تأليف الكاتب الدكتور عاطف أبو سيف، وقد عرضت المسرحية في قطاع غزة خمسة عروض في غزة وخان يونس ورفح.