كشف أسماء الوفد .. مسؤول فلسطيني : وفد أمني سيلتقي بوفد إسرائيلي لإبلاغه ببدء السلطة بتحديد العلاقات مع اسرائيل

كشف أسماء الوفد .. مسؤول فلسطيني : وفد أمني سيلتقي بوفد إسرائيلي لإبلاغه ببدء السلطة بتحديد العلاقات مع اسرائيل
رام الله - دنيا الوطن
قال القيادي الفلسطيني واصل أبو يوسف، إن "وفدًا أمنيًا فلسطينيًا، سيبلغ الجانب الإسرائيلي رسميا، خلال أيام، بتحديد العلاقات الأمنية (وقف التنسيق الأمني)، والسياسية، والاقتصادية، بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل".

وأضاف أبو يوسف، في تصريحات نقلتها "الاناضول" التركية، أنه "خلال الأيام القادمة، سيلتقي وفد أمني فلسطيني بالجانب الاسرائيلي، ليبلغه بقرارات المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، التي صادقت عليها فيما بعد اللجنة التنفيذية للمنظمة، حول تحديد العلاقة السياسية والأمنية والاقتصادية مع إسرائيل"

وأشار أن الوفد مكون من رئيس جهاز المخابرات العامة، ماجد فرج، ورئيس جهاز الأمن الوقائي، زياد هب الريح، ورئيس هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية، حسين الشيخ.

وأوضح، أبو يوسف، أن قرار وضع حد للعلاقة مع إسرائيل، يأتي بسبب عدم التزامها بالاتفاقيات الموقعة، وتصعيد عدوانها ضد الشعب الفلسطيني.

وتابع، أنه "سيجري تنفيذ القرار بوقف العلاقة مع إسرائيل بعد اللقاء مباشرة"، مشيرا إلى أن الجانب الإسرائيلي يماطل في تحديد موعد للقاء الوفد الأمني.

وقال: إنه "كان من المفترض أن يجري اللقاء الأسبوع الماضي، لكن هناك مماطلة إسرائيلية ونتوقع أن يجري اللقاء خلال أيام".

وتحديد العلاقة الأمنية يقصد بها وقف التنسيق الأمني الفلسطيني الإسرائيلي، وهي الشق الأمني من اتفاق أوسلو للسلام مع اسرائيل.

وأقر المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، في جلسة عقدها في مارس/ آذار الماضي، "وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل، والمضي قدماً في المساعي الدولية لنيل كافة الحقوق الفلسطينية، إلى جانب الاستمرار في مسيرة المصالحة مع حركة “حماس″.