مراسل "الغد" في نيويورك: جلسة مجلس الأمن اليوم لنْ تحمل جديداً لتخفيف المعاناة عن النازحين السوريين

رام الله - دنيا الوطن
أفاد مراسل قناة الغد في نيويورك، محمد السطوحي، بأنّ جلسة اجتماع مجلس الأمن الدولي اليوم، لنْ تحمل جديداً بشأن تخفيف المعاناة عن المدنيين في سورية، وكذلك في قضية نزوح الآلاف من مدينة حلب إلى الحدود التركية جراء القصف الروسي على المدنيين في حلب، شمال البلاد.

وأضاف السطوحي خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي بهاء ملحم، أنّ أقصى ما يتوقع في جلسة مجلس الأمن الدولي، هو كيفية توصيل المُساعدات الطبية والغذائية إلى المحاصرين في شمال سورية، كما أنّ هذا الأمر قد يَحدث اضطراراً من خلال العمليات الجوية، لأنّ به مخاطر.

وتابع السطوحي أنّ وكيلة الأمين العام لمجلس الأمن الدولي للشئون الإنسانية أكدت اليوم، أنّ الحل في أزمة سورية حالياً سيتمثل في كيفية توصيل المساعدات الإنسانية إلى المحاصرين.

وأكد السطوحي أنّ: "المندوب الروسي أكد لي أيضاً أنّ موسكو لن تتوقف عن الضربات الجوية في سورية إلا بعد التوافق السياسي، وحدوث مباحثات تفضي إلى نتائج إيجابية، وبالتالي إذا استمر الوضع على ما هو عليه، فإنّ كل القوى الإقليمية لا توقف إطلاق النار".

وأشار السطوحي إلى أنّه: "في نهاية هذا الأمر، فإنّ الوضع الإنساني رغم أنّه يُوجد توافق عليه لتخفيف المعاناة عن النازحين، فإنّه مرتبط بالوضع السياسي"، قائلاً: "هناك جدل كبير حول عملية وقف إطلاق النار".

التعليقات