حزب الشعب خلال مهرجان حاشد يدعو لانهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية باعتبارها مدخلا لدعم واسناد قضية الاسرى

رام الله - دنيا الوطن
دعا حزب الشعب الفلسطيني لانهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية باعتبارها مدخلا لاسناد ودعم قضية الاسرى ودعم حقوق شعبنا الوطنية والاجتماعية ,  جاء ذلك خلال مهرجانا جماهيريا حاشدا وبمشاركة واسعة  ممثلين القوى الوطنية والاسلامية , وممثلي المجتمع المدني والاطر الجماهيرية والشعبية وممثلي لجنة الاسرى والمحررين , على شرف الذكرى الرابعة والثلاثين لاعادة تأـسيس حزب الشعب الفلسطيني امام مقر الصليب الاحمر بغزة  اليوم الاربعاء.

هذا واكد حزب الشعب الفلسطيني في كلمته المركزية التي القاها القيادي في الحزب ومنسق شبيبته محمد صالح على ضرورة تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية وتعزيز دورها، وتشكيل حكومة وحدة وطنية ،وتطبيق مجمل اتفاقات المصالحة بما يضمن تحقيق استراتيجية سياسية موحدة من جهة ،واستعادة الحياة الديمقراطية وتفعيلها من جهة اخرى

ودعا الحزب  لاطلاق الحريات العامة والخاصة وحذر من المساس بحرية الراي والتعبير , ووقف الانتهاكات المستمرة لحقوق الانسان كما دعا للتوقف عن سياسة التشليح اليومي للمواطن من خلال فرض الضرائب المباشرة وغير المباشرة , وانتقد الحزب حكومة الوفاق الوطني والبلديات والمؤسسات الحكومية المختلفة وكذلك حركة حماس في قطاع غزة فيما يتعلق بجباية الاموال من المواطنين بكافة الطرق .

وكان قد قرر حزب الشعب ان  تتركز نشاطاته واحتفالاته بذكرى اعادة تأسيسه بالتضامن مع الحركة الاسيرة ويعبر عن وقوفه  وتضامنه مع الاسير القيق  والاسرى كافة وحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياته  .

وفي ذات السياق دعا  المجتمع الدولي و الصليب الاحمر  ومنظمات حقوق الانسان للتحرك العاجل  لانقاذ حياة الاسير القيق .

من جهته وجه علام  الكعبي عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية بكلمة القاها عن اللجنة الوطنية للأسرى التحية لقادة حزب الشعب الفلسطيني العظام , مؤكدا ان حزب الشعب لطالما كان وحدويا وداعيا لنبذ الخلافات . مهنئا الحزب قيادة وكوادر واعضاء بذكرى اعادة التأسيس.

هذا واكد على ان الاسرى في سجون الاحتلال يتعرضون لسياسة ممنهجة تستهدف فيها مصلحة السجون دورهم الوطني .مؤكدا بان تشن عليهم مصلحة السجون ومخابراتها حملة بشعة ضد الاسرى ,

وطالب الحركة الوطنية والمؤسسات الرسمية بالضغط بكل الوسائل من اجل انهاء معاناة الاسرى وفضح سياسات الاحتلال الاسرائيلي بحق الاسرى .

التعليقات