المطران عطا الله حنا والشيخ عكرمة صبري في بيان مشترك : " نرفض التحريض العنصري على النواب العرب بسبب مواقفهم الوطنية "

رام الله - دنيا الوطن
اصدر فضيلة الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الاسلامية العليا في القدس وسيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بيانا مشتركا بعد اجتماعهما اليوم في المدينة المقدسة ، وقد اكد سيادة المطران وفضيلة الشيخ في بيانهما على مايلي :  اننا نطالب بإستعادة جثامين شهداء القدس لكي يتم دفنها حسب الاصول الدينية والاجتماعية المتعارفة ، ولا يجوز احتجاز هذه الجثامين لاسباب انسانية بالدرجة الاولى .
اننا نعبر عن تثميننا وتقديرنا لمواقف النواب العرب الذين يتم استهدافهم بسبب مواقفهم الوطنية ومطالبتهم باستعادة جثامين الشهداء ووقوفهم الى جانب اسر الشهداء ، ونؤكد تضامننا معهم ورفضنا للتحريض العنصري الذي يتعرضون له .
نؤكد مجددا وقوفنا الى جانب أسر شهداء القدس وشهداء فلسطين بشكل عام ، ويجب ان تستمر الحملة الهادفة لاعادة اعمار منازلهم المهدمة ،ونحن نقف الى جانبهم ونتضامن معهم في قضيتهم العادلة ونعرب عن رفضنا لسياسة العقاب الجماعي التي تمارس بحقهم .
المسيحيون والمسلمون في مدينة القدس يؤكدون على وحدتهم الوطنية وتعاضدهم ولحمتهم وتعاونهم خدمة لشعبنا وقضيته العادلة ، كما اننا في القدس نحن جسد واحد يدافع عن المدينة المقدسة ومقدساتها ونرفض سياسات الاحتلال ، ونطالب بالحرية لشعبنا ووقف الممارسات العنصرية الظالمة التي تستهدف شعبنا الاعزل .