المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية يناقش خطة تدريب العاملين

المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية يناقش خطة تدريب العاملين
رام الله - دنيا الوطن
ترأس مدير عام المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية المهندس عمار عبد الواحد ، اجتماعا ضم الملاك الطبي في قسمي الصحة المهنية والمعلومات.

وجرت خلال الاجتماع مناقشة عدة محاور منها تنسيق العمل بالنسبة لخطة المركز في اجراء الفحوص للعاملين في الشركات والانشطة كافة خصوصا بعد فك الارتباط اداريا مع اقسام المحافظات التي تعد الاذرع التنفيذية للدائرة الام وذلك بالنظر لحداثة هذه الاقسام وعدم نضجها في بعض المحافظات ولغرض تغطية هذا النقص بما لايؤثر على خطة المركز وعمله الاستشاري والفني والاتفاق على الاستمرار في ارسال فرق الفحص التي تضم اختصاصات تقوم باجراء الفحوص الفسيولوجية والكيميائية والمختبرية التي يحددها الطبيب المسؤول المختص. وتكون عملية ارسال العاملين وفق اعداد يحددها المركز وليس من قبل الجهة المستفيدة. فضلا عن ارسال مختصين لتدريب وتأهيل موظفي المحافظة على نمط العمل مستقبلا.

واعتاد المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية على توجيه خططه السنوية باتجاهات تخدم في مجملها صحة العاملين وسلامتهم لغرض نشر مفاهيم وتطبيقات الصحة والسلامة المهنية من خلال التعاون المستمر مع وزارات الدولة والشركات التابعة لمختلف قطاعات العمل.

التعليقات