عاجل

  • 5 شهداء في قصف إسرائيلي على مواطنين في مدينة الزهراء وسط قطاع غزة

العمل:180 حدث يدرسون في المدارس الاصلاحية

رام الله - دنيا الوطن
اشركت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية/ دائرة اصلاح الاحداث (180) حدثاً كطلبة يدرسون في المدارس التابعة للوزارة ضمن مناهج التعليم المسرع بالتعاون مع وزارة التربية التي قامت بتنسيب عدد من ملاكها التدريسية المختصة بهذه المناهج.

كما تم ادراج (67) حدثاً في دورات محو الامية فضلاً عن عشرة طلاب من قسم المشردين لاكمال دراستهم في مدارس خارج الدار.

 وفيما يتعلق بالبرنامج الثقافي والديني تم القاء عدد من المحاضرات بواقع(59) محاضرة ثقافية و(41) محاضرة دينية في جميع الاقسام الايوائية قدمت من قبل باحثين اجتماعيين مختصين فضلا عن  منسوبي دائرة الاصلاح من حملة الشهادات في اقسام الشريعة والعلوم الدينية، تهدف الى رفع وعيهم وتهذيبهم وارشادهم وتقويم واصلاح سلوكهم.

كما القيت محاضرات صحية بلغ عددها (15) محاضرة من قبل مسؤولي الطبابة في الاقسام لرفع الوعي الصحي وتعليمهم الاسعافات الاولية والوقاية من الامراض.

وقال المتحدث باسم الوزارة عمار منعم ان دائرة اصلاح الاحداث تعمل وفق مقتضيات تقديم افضل الخدمات للفئات المستهدفة لديها، منها ما يتعلق بالاحداث المودعين في مدارسها الاصلاحية، اذ ان تنفيذ قانون رعاية الاحداث رقم 76 لسنة 1983 يعد من الجوانب الرئيسة في رسم سياسة الوزارة في تلبية احتياجات المودعين والحد من ظاهرة جنوح الاحداث . 

وبين ان الوزارة تدرس الوضع العام للمستفيدين من الاحداث فيما يتعلق بالجانب الصحي والنفسي وكيفية تقويم السلوك اذ ان المهمة لا تقتصر على الايداع فحسب انما العمل على امكانية دمج الاحداث بالمجتمع من خلال البرامج التي تقدمها وتنفيذ البعد الوقائي للقانون المتعلق برعاية المشردين للحيلولة دون عودتهم الى ارتكاب الجنح . 

التعليقات