بلدية الخليل ووزارة الاوقاف تبحثان واقع الحرم الابراهيمي

بلدية الخليل ووزارة الاوقاف تبحثان واقع الحرم الابراهيمي
رام الله - دنيا الوطن
التقى اليوم الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل في مكتبه ، وفداً من وزراة الاوقاف الفلسطينية يرأسه وزيرها الدكتور يوسف ادعيس ويرافقه وكيل الوزارة زياد الرجوب وعدد من أركان الوزارة ، بهدف بحث واقع الحرم الابراهيمي وما يعانيه من انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي، وكان ذلك بحضور نائب رئيس بلدية الخليل جودي أبو اسنينه وعدد من اعضاء المجلس البلدي .

وبعد أن رحب الدكتور الزعتري بالجميع، استعرض انتهاكات الاحتلال في الحرم الابراهيمي الشريف واستمرار منع الاذان فيه لعدة مرات من قبل سلطات الاحتلال بحجج واهية  ، مبيناً معاناة المواطنين في منطقتي تل الرميدة وشارع الشهداء في البلدة القديمة نتيجة استمرار اغلاقها بقرار عسكري بحجج امنية  واعاقة سكانها بالدخول والخروج.

هذا وأكد الدكتور الزعتري اهتمام بلدية الخليل في كافة المساجد ودعمها وخاصة الحرم الابراهيمي، مؤكداً متابعة البلدية لتكية سيدنا ابراهيمي ودعمها ضمن الامكانيات المتاحة ، اضافة الى التواصل مع رجال الخير من اجل دعم التكية ، موضحاً أن البلدية على تواصل مع جهات خارجية لمشروع تأهيل وتطوير التكية الابراهيمية .

من جانبه أشاد الوزير ادعيس بصمود اهالي الخليل المشرف ،  مبينا ان هذا الصمود يحتاج الى تعاون من الجميع ، والخليل قدمت تضحيات كبيرة وهذا عهدنا باهلها  ، شاكراً البلدية على تعاونها المتواصل مع وزارة الاوقاف في كافات المجالات .