دبي تحقق حلم الأطفال الناجين من تفجير بيشاور بلقاء أبطال كريكيت

دبي تحقق حلم الأطفال الناجين من تفجير بيشاور بلقاء أبطال كريكيت
رام الله - دنيا الوطن
حققت "موتو" حلم 146 ناجٍ من التفجير الإرهابي الذي ضرب المدرسة الثانوية العامة في بيشاور، بلقاء أبطال دوري السوبر الباكستاني في الكريكت في دبي، ومنافستهم في مباراة خيرية ودية جمعت الطرفين، وذلك تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ نهيان بن حمدان بن محمد آل نهيان.

وكان تفجير إرهابي ضرب قبل قرابة العام المدرسة الثانوية العامة في بيشاور الباكستانية مخلفاً وراءه 132 طالباً في المرحلة الإعدادية والثانوية في جريمة هزت المجتمع الدولي. وكما هي عادة الإمارات ودبي دائماً كانت سبّاقة في استضافة الطلاب الناجين من هذا الحادث المروع والتخفيف عنهم من خلال برنامج تأهيلي، ترفيهي استمر على مدار 4 أيام.

وقد استهلت زيارة الطلاب بتوجيه الدعوة لهم لحضور أولى مبارايات دوري السوبر الباكستاني في الكريكيت، حيث حظوا بفرصة لقاء بطل اللعبة ذائع الصيت “شاهد أفريدي"، إلى جانب عدد كبير من نخبة لاعبي الكريكيت. وعلى جدول فعاليات اليوم التالي، تابع الطلاب من على المدرجات مباراة فريقهم المحلي ضد فريق إسلام آباد يونايتد، لتنتهي المباراة بفوز الأول.

وخاض الطلاب في اليوم التالي من الزيارة، منافسة خيرية، ودية جمعتهم على أرض سكاي دايف دبي تحت رعاية مشروب الطاقة الإماراتي "موتو"، مع فريق دوري السوبر الباكستاني بيشاور زالمي. وفي سياق تعليقه على هذا الحدث، قال محمد عواضة، المدير التنفيذي لشركة "موتو": "أعتقد أن المحنة الكبيرة التي مر بها هؤلاء اليافعين جراء هول ما رأوه في حادث العام الماضي، ترك ندبة في عقولهم وقلوبهم لا تمحيها إلا ممارسات إيجابية تشحنهم بالطاقة الحقيقية لمواصلة مسيرتهم الحياتية والمهنية".

وأضاف عواضة: "من هنا، جاءت فكرة رعايتنا لحدث يطغى على أي تجربة سلبية لديهم، بل على العكس، يعيطهم إيجابية تتغلب على كل المشاكل والتجارب السابقة. ومن منطلق معرفتنا ودرايتنا الكاملة بأهمية لعبة الكريكيت في المنطقة التي جاء منها هؤلاء الطلاب، أجزم أن هذه التجربة ستكون الأهم في حياتهم، وسيتذكرونها بكثير من المحبة والتفاؤل بمستقبل أفضل".

من جانبه، قال بطل الكريكيت العالمي، شاهد أفريدي: "أعتقد أن الإنجاز الأهم في هذا الحدث، هو نجاحنا في إعادة البسمة إلى شفاه أولئك الطلاب".  

هذا ومن الجدير ذكره، أن رحلة طلاب المدرسة الثانوية العسكرية تشمل العديد من الفعاليات الأخرى كزيارة عالم فيراري في إمارة أبوظبي، وعدداً آخر من معالم دولة الإمارات العربية المتحدة.