بلدية رفح و"UNDP" يناقشان سبل تعزيز التنمية الاقتصادية

بلدية رفح و"UNDP" يناقشان سبل تعزيز التنمية الاقتصادية
رام الله - دنيا الوطن
ناقش رئيس بلدية رفح صبحي أبو رضوان مع وفد من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP سبل تعزيز التنمية الاقتصادية المحلية وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص للارتقاء بالمحافظة .

جاء ذلك خلال استقباله لوفد من UNDP ضم الخبير في التنمية الاقتصادية علاء الدين الشوا ومدير قسم المشاريع سعيد أبو غزة ومديرة مشروع تعزيز سيادة القانون ماريا كونسولاتا وصخر الأحمد من مكتب القدس , بحضور نائب رئيس البلدية يوسف قشطة وعضو المجلس البلدي جمال أبو هاشم .

واستعرض الشوا جهود UNDP على صعيد دعم وتشجيع التنمية الاقتصادية المحلية , معتبرا أن التنمية الاقتصادية مؤشر حقيقي لمستوى النهوض والتقدم في كافة المدن والمحافظات .

وأوصى بضرورة تشكيل وحدة مختصة في مجال التنمية الاقتصادية وادراجها ضمن الخطة الهيكلية للبلدية وتكليفها بمهام التواصل والتشبيك مع القطاعات ذات العلاقة في مجال التنمية الاقتصادية على المستوى الرسمي والأهلي والخاص , بجانب إعداد دراسة وتحليل عن واقع الاقتصاد في المدينة وتقديمة للمستثمرين ليكون نقطة الانطلاق في مجال الاستثمارات داخل المحافظة وتنشيط الحركة الاقتصادية .

وشدد الشوا على أهمية اشراك القطاع الخاص ضمن رسم السياسات الاقتصادية للمدينة وتوزيع المشاريع الأساسية ما بين مشاريع يمكن للقطاع الخاص توليها ومشاريع تنفذ من خلال البلدية ، من خلال تشكيل منتدى تنمية اقتصادية يضم كافة الإدارات والمؤسسات التي لها تأثير وعلاقة بالاقتصاد المحلي .

بدوره , أكد أبو رضوان أن بلدية رفح تقدم تسهيلات عديدة لكافة المستثمرين وأصحاب رؤوس الاموال من أجل تنفيذ المشاريع الاقتصادية داخل محافظة رفح وتنشيط الحركة الاقتصادية في المحافظة من خلال وحدة التنمية الاقتصادية التي تم تشكيلها ولجنة الاستثمار في المجلس البلدي.

وأكد أن البلدية تدرك جيدا مدى أهمية التنمية الاقتصادية وتأثيرها على الوضع الاقتصادي داخل المحافظة , مستعرضا أبرز المشاريع التي رعتها البلدية خلال الفترة الماضية لتحفيز الاستثمار والتي كان أخرها مشروع تشغيل النساء من الأسر الفقيرة والمهمشة وتوفير مصدر دخل لتلك الأسر .

وأعرب أبو رضوان عن آمله بأن تكون تجربة الشراكة بين UNDP وبلدية رفح في مجال التنمية الاقتصادية ناجعة جدا وتحقق كامل الاهداف الموضوعة لها على صعيد خدمة محافظة رفح وتدعيم الحركة الاقتصادية فيها .