الجامعة القاسمية تستقبل أمناء المنظمةالكشفية العالمية والعربية

الجامعة القاسمية تستقبل أمناء المنظمةالكشفية العالمية والعربية
رام الله - دنيا الوطن
استقبلت الجامعة القاسمية بالشارقة صباحأمس الأول  اسكوت تيير سكرتير عام المنظمةالكشفية العالمية والدكتور عاطف عبد المجيد الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية ووفد من  جمعية كشافة الإمارات ،ومفوضيةكشافة الشارقة.

وكان في استقبالهم كل من  الأستاذ الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة،وأحلام بن جرش مساعد نائب المدير للشؤون المالية والإدارية وعبدالمحسن سيد مديرشؤون الطلبة وإسلام الدرولي  قائد عشيرةالجوالة ومشرف الأنشطة الطلابية.

وتأتي زيارة أمناء المنظمة الكشفيةالعالمية والعربية  ضمن برنامج فعالياتاللقاء الكشفي الدولي السابع الذي يقام بمكرمة سامية من صاحب السمو الشيخ الدكتورسلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة راعي الحركة الكشفية بإمارةالشارقة.

وأكد الاستاذ الدكتور رشاد سالم مديرالجامعة القاسمية على أهمية مثل هذه الزيارات التي تقوم بها المؤسسات المحليةوالإقليمية لتعزيز أوجه التعاون فيما بينها والجهات المختلفة لاسيما مع المنظمةالكشفية العالمية ،و العربية ومفوضية كشافة الشارقة .

لافتاً إلى حرص الجامعة على مد جسورالتواصل والتعاون مع المؤسسات التي من شأنها الاهتمام بالنشء والشباب وصقل مواهبهمومهاراتهم الحياتيةتحت مظلة آمنة وفكر وتخطيط معتدل متسامحيحب الأخر ويتفاعل معه بروح  وأخلاقإسلامية سامية، انطلاقا من قوله تعالى ﭐﱡﭐ ﱥ ﱦ ﱧ ﱨ ﱩ ﱪ ﱫ ﱬ  ﱭ ﱮ ﱯﱰ ﱱ ﱲ ﱳ ﱴ ﱵﱶ ﱷ ﱸ  ﱹ ﱺ ﱻ ﱠ الحجرات: ١٣

وأكد سعادته أيضا أن أهم أهدف الحركة الكشفيةهو المساهمة في تنمية الشباب للوصول إلى الاستفادة التامة من قدراتهم البدنية والاجتماعيةلبنائهم روحياً وجعلهم أفرادا مسؤولين وأعضاء نافعين لمجتمعهم، وقبل ذلك لأنفسهم.وهذا مما دفع الجامعة إلى إنشاء عشيرة الجوالة منذ عامها الأول.

وأعرب سعادته عن شكره وامتنانه للاهتمامالذي يوليه صاحب السمو حاكم الشارقة بأبنائه من الجوالة  من خلال حرصه على الارتقاء بقدراتهم العلميةوالثقافية والفنية والبدنية والحياتية وتوفير مستلزمات ومقومات تفوقهم في مفوضيةالكشافة بالشارقة والتي أضحت بفضل توجيهات ت سموه حفظه الله علامة بارزة في إمارةالشارقة والعالم العربي.

بعد ذلك قدم مدير الجامعة شرحا وافيا عنالجامعة بإداراتها وكلياتها والخدمات التي تقدمها ودورها في خدمة الطلبة من مختلفدول العالم كونها جامعة عالمية تنشر نور العلم حول كافة القارات.

وأشار إلى رؤية الجامعة ومرتكزاتها في نشرالإسلام السمح وما تسعى الجامعة لتحقيقه من مكانة علمية وأكاديمية في ظل قيامهابدور هام وما تضطلع به من إسهام في الحفاظ على الهوية الإسلامية للدارسين ورؤيتهافي تدريس العلوم الشرعية القائمة على مبادئ الدين القويم من خلال منهج الوسطيةالمعتدل وسماحة الدين الإسلامي الحنيف.

بعدها تجول الوفد برفقة  مدير الجامعة وعبد المحسن سيد في مختلف مرافقالجامعة حيث تم تقديم شرح واف عن المرافق والخدمات والتسهيلات التي تقدمها الجامعةالقاسمية بالشارقة لأبنائها الطلبة.

و أشاد اسكوت تيير  سكرتير عام المنظمة الكشفية العالمية - بدورصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي الفعال فى بناء قادة الكشافةوتوفير علاقات قوية بين الكشافين التي تبنى على المحبة والأخوة والسلام وكذلكاهتمامه بإنشاء تلك المنارات العلمية والتي اعتبارها اسكوت مركز اشعاع علمي حضاريتجمع بين أصالة، وعراقة الماضي واستشراف المستقبل.

و عبر الدكتور عاطف عبد المجيد الأمينالعام للمنظمة الكشفية العربية عن شكره وإعجابه بهذا الصرح التعليمي الواعد وتلكالامكانات الراقية وتلك الخدمات التعليمية والتي من شأنها المساهمة في بناء الشبابلخدمة وتنمية مجتمعاتهم ، وهذا بلا أدني شك تلاق لأهداف الحركة الكشفية ومؤسساتالتعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي نهاية الزيارة قام مدير الجامعةالقاسمية بتقديم درع الجامعة للسيد اسكوت كير للأمين العام للمنظمة الكشفيةالعالمية ،و للدكتور عاطف عبد المجيد المدير الإقليمي الأمين العام للمنظمةالكشفية العربية و للسادة أمناء المنظمات الكشفية لدول الخليج  ودولة الجزائر ، وتم تقديم الهدايا التذكاريةوبعض من مؤلفاته إلى الوفد .