ضمن سلسلة تدريباتها لعام 2016 .. اللجنة الشعبية للاجئين مخيم خان يونس تختتم دورة الإسعافات الأولية

ضمن سلسلة تدريباتها لعام 2016 .. اللجنة الشعبية للاجئين مخيم خان يونس تختتم دورة الإسعافات الأولية
غزة - دنيا الوطن - ياسمين أصرف
اختتمت اللجنة الشعبية للاجئين مخيم خان يونس دورة الإسعافات الأولية الثانية وذلك في مقرها بمدينة خان يونس يوم أمس الثلاثاء الموافق 9/2/2016م , يأتي ذلك ضمن سلسلة تدريباتها لعام 2016 , واستهدفت 50 سيدة وخريجة تابعة لدائرة المرأة .

 أوضح التدريب أهم المحاور حول آلية التعامل مع الإصابات في المنازل وطرق الوقاية و التعامل مع الحوادث المنزلية , وكيفية الاتصال والتواصل مع الاسعاف إضافة إلى العديد من الأمور الطبية الأخرى.

 وبدوره أكد رئيس اللجنة الشعبية للاجئين "أ. محمد أبو سعيد" أن دائرة المرأة تعمل دائما على دعم الكادر النسوي في المخيم و تلبية احتياجاته ، داعياً المستفيدين من الدورة إلى نقل الخبرات بين المشاركين وبين العاملين في المراكز لزيادة المستوى الثقافي لديهم .

 من جانبه أشاد مدرب الدورة "أ. أحمد جاسر" بالدور المهم الذي أبدوه المتدربين أثناء التدريب، معتبراً الدورة جزء من تبادل الخبرات العملية بين السيدات و الأسرة، مؤكداً على أهمية مثل تلك الدورات في كل منزل و مؤسسة ، شاكراً المشاركين على التزامهم , وتفاعلهم .  

بدورها وعدت مسؤولة دائرة المرأة في اللجنة الشعبية للاجئين " أ. إحسان عواد" على استمرارية الدورات التدريبية لتنمية قدرات المرأة الفلسطينية في المجتمع. و الجدير ذكره , أن تدريبات اللغة الإنجليزية والتطريز مستمرة ضمن البرنامج التدريبي لهذا العام.