وحدة القراءة والكاتبة بتعليم شرق خان يونس تجتمع بمعلمي المرحلة لمناقشة خطة العمل

وحدة القراءة والكاتبة بتعليم شرق خان يونس تجتمع بمعلمي المرحلة لمناقشة خطة العمل
رام الله - دنيا الوطن
عقدت وحدة القراءة والكتابة بمديرية التربية والتعليم –شرق خان يونس اجتماعها الأول لمناقشة خطة العمل خلال الفصل الدراسي الثاني، بحضور مدير الدائرة الفنية أ. سعيد قديح، ورئيس قسم الإشراف التربوي أ. ماجد الأغا، ومشرفي المرحلة أ. سهيلة ضهير، و أ. محمد أبو صبحة، ومعلمي ومعلمات المرحلة بمدارس شرق خان يونس.

وخلال كلمته أكد قديح على أن مديرية شرق خان يونس تولي المرحلة الدنيا أهمية كبيرة كونها تعد الأساس للمراحل التعليمية اللاحقة، مشيرًا إلى أننا في تعليم شرق خان يونس نكثف من جهودها الهادفة إلى التغلب على ضعف الطلبة في مهارات للقراءة والكتابة وتحسين مستوى هذه المهارات لديهم من خلال تطبيق البرامج خاصة بهذا النشاط وفقًا لخطة الوزارة والتي بدورها أنشأت وحدة خاصة بالقراءة والكتابة، مشيدًا بجهود قسم الإشراف ومشرفي المرحلة في تنفيذ برامج هذه الخطة بما يعود بالفائدة على طلبة المرحلة الأساسية.

بدوره قدم الأغا تصورًا متكاملًا حول الخطة الإجرائية التي سيتم تنفيذها في المدارس الأساسية وبالتحديد في المرحلة الدنيا بمشاركة مشرفي المرحلة ومشرفي اللغة العربية .

من جهة أخرى استعرضت ضهير جوانب الخطة الإجرائية الخاصة بمهارات القراءة والكتابة وأنشطتها المختلفة، مؤكدة أن العمل جارٍ على تطبيق هذه الإجراءات والأنشطة بالتعاون مع قسم الإشراف من جهة وإدارات المدارس ومعلمي ومعلمات المرحلة من جهة أخرى، مشيرة إلى أن هناك تجاوبًا واضحًا من الجميع مع برامج هذه الخطة.