إطلاق جائزة المرأة والتمويل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ضمن حدثٍ لتعزيز التنوع

إطلاق جائزة المرأة والتمويل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ضمن حدثٍ لتعزيز التنوع
رام الله - دنيا الوطن
 تم إطلاق جائزةٍ جديدة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحت مسمى "المرأة والتمويل" ضمن حدثٍ في دبي، والذي بحث في كيفية تشجيع الأعمال التجارية للمزيد من التنوع والاستفادة من هذا النهج.

وتم الإعلان عن  مبادرة الجائزة من قبل (جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية) "إيه سي سي إيه" المستضيفة للحدث ضمن الفعالية الأخيرة التي أقامتها، والتي كان شعارها "قُد التغيير – زيادة التنوع بين الجنسين لتعزيز الأداء". وسيتم تقديم الجائزة التي أُطلِقت بالشراكة مع شركة معلومات الأعمال التجارية "ناسيبا"، من قبل جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين "إيه سي سي إيه" في المنتدى العاشر لاستراتيجيات المدراء الماليين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لشركة "ناسيبا" الذي سيعقد في أكتوبر 2016، والتي ستكرم الإسهامات التي حققتها النساء المختصات بالتمويل للأعمال الناجحة.

وقالت صوفي لو راي، الرئيس التنفيذي لشركة "ناسيبا" في معرض تعليقها على الجائزة: "على الرغم من الأشواط الكبيرة التي تم قطعها في مجالِ التنوع، فلا زالت النساء تمثل 22 بالمئة فقط من قيادة الشركات على مستوى العالم، وتًظهِر الدراسات أن احتمال استفادتهن من شبكاتهن أقل بكثير من استفادة الرجال منها. ونحن نهدف إلى تغيير هذا، وتعزيز التنوع – لا لأسبابٍ أخلاقيةٍ فحسب، ولكن لأنه أمر منطقي اقتصادياً. كما أن تسليط الضوء على إنجازات مختصات التمويل من الإناث هو أيضاً خطوةٌ أخرى في هذا الاتجاه، ونحن سعداء لأن نطلق جائزة ’المرأة والتمويل‘ مع جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية".

وجاء الإعلان بعد استضافة حلقة نقاش لتقديم آراءٍ حصرية من خبراء التنوع وقادة الأعمال التجارية الناجحين في منظماتٍ تعمل على تغيير قواعد اللعبة من خلال جعل التنوع بين الجنسين ضرورةً استراتيجية للأعمال.

وعرضت حلقةُ النقاش وجهات نظر كل من إيفا مورينو، مدير الموارد البشرية في الشرق الأوسط وإفريقيا لشركة "أسترا زينيكا"؛ وهدى أبو جمرا، الشريك المؤسس في شركة "تي في إم كابيتال هيلث كير بارتنرز"؛ ومعتصم دجاني، الشريك الإداري الإقليمي في شركة "ديلويت" في الإمارات العربية المتحدة؛ وريتشل إيليارد، مديرة المواهب في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لشركة "إرنست آند يونج" ؛ ورنا عسقول، مؤسس شركة "تشينجينج بينك"؛ وسامر حجازي، الشريك ورئيس التمويل الإسلامي لشركة "غرانت ثورنتون" في الإمارات العربية المتحدة؛ وشابير بركة علي، المدير المالي في الشرق الأوسط وإفريقيا لمصرف "رويال بنك أوف سكوتلاند"؛ وتانغاي دي بيلير، مدير التنوع في مجموعة "فينشي"؛ وتسنيم لاكداوالا، الشريك في الخدمات الاستشارية في شركة "كي بي إم جي" الخليج الأدنى المحدودة".