"موظفو وزارة الصحة" بغزة يعلنون تجميد اضرابهم عن الطعام بعد تدخل نائب رئيس الوزراء ووعود بحل مشاكلهم

"موظفو وزارة الصحة" بغزة يعلنون تجميد اضرابهم عن الطعام بعد تدخل نائب رئيس الوزراء ووعود بحل مشاكلهم
رام الله - دنيا الوطن
كشف فتحي ابو وردة مسؤول التأمين الصحي بوزارة الصحة في المحافظات الجنوبية عن اتصالات أجرها عدد من المسؤولين بالأطباء وموظفي وزارة الصحة في غزة الذين اعلنوا اليوم الاضراب عن الطعام أمام مقر مجلس الوزراء بغزة , وقال أبو وردة أن نائب رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور زياد أبو عمرو ومستشار الرئيس أبو مازن الدكتور كمال الشرافي ووكيل مساعد وزارة الصحة الدكتور نزار مسالمة تواصلوا بعد ظهر أمس معهم وطلبوا تجميد الاضراب المذكور .

وأكد أبو وردة أن "الأطباء والموظفين" اتفقوا فيما بينهم على تجميد الاضراب لمدة عشرة أيام فقط وإعطاء فرصة للشخصيات التي تدخلّت واتصلت بهم بتكليف من مجلس الوزراء لمعرفة المشاكل والمطالب التي يُعاني منها قطاع الصحة في قطاع غزة .

في سياق متصل قال الدكتور نعمان الجعبري الذي شارك بتنظيم الفعالية انه سيتم تشكيل لجنة عليا تضم كافة أقسام وفئات موظفي وزارة الصحة وحصر المشاكل التي يعاني منها القطاع الصحي وارسالها لمجلس الوزراء الذي وعد "الوسطاء" بحلها وانصاف موظفي الوزارة بغزة .

وأوضح الجعبري أنّ الاطباء وموظفي الوزارة سيعودون لاستكمال الاضراب وتنفيذ فعاليات احتجاجية أخرى في حال عدم الاستجابة لمطالبهم وحل مشكلاتهم وانصافهم ومساواتهم بنظرائهم في الضفة الغربية .

ووجه أبو وردة والجعبري شكرهما  للرئيس ابو مازن ولدولة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمدلله الذي اهتّم بمطالب الاطباء وموظفي الصحة ووعد بحل مشكلاتهم وفق ما يتم الاتفاق عليه .