15 قتيلاً في معارك بين المقاومة الشعبية والحوثيين بتعز اليمنية

15 قتيلاً في معارك بين المقاومة الشعبية والحوثيين بتعز اليمنية
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
قتل 11مسلحا حوثيا، و4 عناصر من المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، اليوم الثلاثاء، في معارك عنيفة بمحافظة تعز، وسط اليمن، بالتزامن مع غارات عنيفة على مواقع الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، في مناطق متفرقة. 

وقالت المقاومة، في بيان على صفحتها عبر "تويتر"، إنها شنّت هجمات على مواقع الحوثيين في مديرية الوازعية، غربي محافظة تعز، وتمكنت من تطهير موقعي "القاعدة العكرة"، و"الممادر" في منطقة "حنا"، وهاجمت مواقع أخرى في حي "الحمد والحرّير"، شرقي المدينة، ما أسفر عن مقتل 11 مسلحاً حوثياً وإصابة عشرات آخرين. 

كما أعلنت المقاومة (الموالية للحكومة)، مقتل 4 من مقاتليها في معارك اليوم، وإصابة 13 آخرين، فيما ذكرت قناة المسيرة التابعة للحوثيين، إن المعارك التي دارت في " الوازعية" أسفرت عن مقتل وإصابة 15 من حلفاء الحكومة وتدمير آليتين عسكريتين تابعتين لهم. 

وتزامنت المعارك مع غارات شنها طيران التحالف العربي (بقيادة السعودية)، على مواقع الحوثيين وقوات صالح في مديرية "ذوباب" القريبة من مضيق باب المندب، ومدينة المخا، غربي مدينة تعز، وفقا لشهود عيان . 

وفي ذات السياق، قال شهود عيان، للأناضول، إن الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، قاموا بزراعة عدد من الألغام الأرضية في شارع" غزة"، بحبيل سلمان غربي المدينة، بالتزامن مع قصف مدفعي طال الأحياء السكنية الخاضعة لسيطرة المقاومة . 

ووفقا لمصادر طبية وشهود، فقد أسفر القصف الذي تعرضت له أحياء "الثورة" و"عصيفرة" و"كلابة" و"الدحي" وقرية "جبل صبر"، عن إصابة 12 مدنياً بجروح، بينهم أطفال ونساء.

 

التعليقات