أطر نقابية صحية تابعة لمنظمة التحرير في غزة تُضرب احتجاجا على عدم مساواتهم بزملائهم في الضفة

أطر نقابية صحية تابعة لمنظمة التحرير في غزة تُضرب احتجاجا على عدم مساواتهم بزملائهم في الضفة
رام الله - دنيا الوطن
نظمت الأطر النقابية الطبيه  لفصائل منظمة التحرير الفلسطينية اليوم وقفة احتجاجية في ساحة كل من مجمع الشفاء الطبي و مستشفى غزة الأوربي احتجاجا على استمرار تجاهل الأطباء من أبناء قطاع غزة  و عدم تطبيق قانون الخدمة المدنية المطبق في المحافظات الشمالية من تاريخ 1/1/2013 1 عليهم ، مطالبين بمساواتهم باخوانهم أطباء المحافظات الشمالية و تطبيق قانون الخدمة المدنية المعدل عليهم بأثر رجعي من تاريخ تطبيقها  على أطباء المحافظات الشمالية .

نص بيان الأطر

بيان صادر عن الاطر النقابية الطبية لفصائل منظمة التحرير الفلسطينية بالمحافظات الجنوبية
الاخوة و الاخوات الاطباء الاعزاء.
تحية الوطن و بعد ...
اننا في الاطر النقابية الطبية لفصائل منظمة التحرير الفلسطينية و عند الاعلان عن تطبيق قانون الخدمة المدنية المعدل على الاطباء في المحافظات الشمالية و استثناء زملائهم في المحافظات الجنوبية , اعتبرنا و منذ البداية هذه الخطوة تمييزا واضحا و اجحافا بحق الاطباء في المحافظات الجنوبية . ومنذ ذلك الحين قامت ا الاطر النقابية الطبية لفصائل منظمة التحرير الفلسطينية الطبية بمجهود متواصل للدفاع عن حقوق الاطباء و التأكيد على ضرورة المساواة بين جميع الاطباء في الوطن الواحد, و ذلك  عبر التواصل مع العديد من الجهات المختصة بدئا من وزارة الصحة و مرورا بمجلس الوزراء .
الزملاء والزميلات الاعزاء :
ان استثناء الاطباء في المحافظات الجنوبية من تطبيق قانون الخدمة المدنية المعدل يعتبر تعديا صارخا بحق فئة مهمة تمثل النخبة في الشعب الفلسطيني , تلك الفئة التي قدمت الغالي و النفيس من اجل حماية و علاج ابناء شعبنا في المحافظات الجنوبية و واصلت الليل بالنهار اثناء الحروب الثلاثة على قطاعنا الغالي دون اكتراث بالمردود المادي او المعنوي .
ان هذا التمييز ضد الاطباء في المحافظات الجنوبية و اهمالهم لمدة طويلة عبر اغفال حقهم في التعيينات و الترقيات الجديدة يعد تكريسا خطيرا للتمييز بين الاطباء في شطري الوطن
الأخوة و الاخوات الاعزاء 
انه و بالرغم من كل ما تقدم فإننا نؤكد على التزامنا بالشرعية الفلسطينية و المتمثلة بفخامة الرئيس محمود عباس ابو مازن , و كما نناشد سيادته بضرورة انصاف أبنائه الاطباء خصوصا و الكوادر الطبية بالمحافظات الجنوبية عموما.
و بناءا على ما تقدم فإننا نؤكد على التالي :
1. ضرورة التطبيق السريع و باثر رجعي لقانون الخدمة المدنية المعدل على الاطباء في المحافظات الجنوبية اسوة بإخوانهم في المحافظات الشمالية .
2. المساواة الكلمة بين شطري الوطن في التعيينات و الترقيات لجميع الكوادر الطبية .

الاطر النقابية الطبية لفصائل منظمة التحرير الفلسطينية