العلاقات الخارجية بالجامعة الإسلامية والإنتربال يطلقان برامج التدريب في مشروع تأهيل الباحثين عن المنح الدراسية

رام الله - دنيا الوطن
أطلقت العلاقات الخارجية بالجامعة الإسلامية بالتعاون مع صندوق التنمية والإغاثة الفلسطيني "انتربال" برامج التدريب في مشروع تأهيل الباحثين عن المنح الدراسية في الخارج، وأولى
فعالياته : "دورة تحضيرية لامتحان اللغة الانجليزية الأيلتس والبحث عن المنح في الخارج".

وافتتح اللقاء الأول منسق المنح الخارجية بالجامعة الأستاذ حسام عايش، مرحباً بالمشاركين، وأكد على أهمية محتوى الدورة الهادف إلى لتسهيل حصول المتقدمين على فرص لمنح دراسية في الخارج في مختلف  المجالات.

وحث المهندس محمود لبد -المدير الإقليمي للانتربال في غزة على أهمية تطوير الكادر الطلابي وشكره الجامعة على إسهاماتها في هذه النوعية من المشاريع الخدماتية لطلابها.

ويستهدف البرنامج طلبة المستوى الرابع وخريجي الجامعة من كل التخصصات؛ لتحضيرهم لاجتياز امتحان الأيلتس، الذي يعد أحد أهم مفاتيح القبول والترشح للمنح الخارجية، ويركز البرنامج على تقنيات حل الامتحان، واجتياز المقابلة، واستيفاء شروط المنح.

وأكد الدكتور أيمن الحلاق- الأستاذ المشارك في قسم اللغة الانجليزية، مدرب البرنامج، على أهمية اللغة الانجليزية كونها المفتاح الأساس أمام المتقدمين للمنح الخارجية.

ويأتي هذا البرنامج ضمن مجموعة من البرامج التدريبية التي تعقدها العلاقات الخارجية بالجامعة الإسلامية لتطوير الطلبة، وتمكينهم من استيفاء الشروط المتعلقة بالمنح الدولية المعلن عنها على موقع الجامعة وغيره من المواقع الرسمية