الذكرى السنوية الرابعة للشهيد شيرزاد حج رشيد

رام الله - دنيا الوطن

بمدينة حلب، مساء التاسع من شباط 2012، طالت أيادي الغدر والاجرام جسد الدكتور الشاب شيرزاد حج رشيد، فسقط شهيداً، وهو الذي كان من الكوادر الطلابية المتقدمة لحزب الوحـدة الديمقراطي الكردي في سوريا (يكيتي)، حيث انتشر خبر الجريمة تلك بشكل واسع، ونال حدث استشهاده في حينه اهتماماً سياسياً وجماهيرياً واعلامياً كبيراً.

وبعيد ظهيرة اليوم 9/2/2016، وبمناسبة الذكرى الرابعة لرحيله، تجمع حشدٌ من رفاقه وأصدقائه وأهله وأعضاء من قيادة الحزب، قرب ضريحه في مقبرة مسقط رأسه قرية علمدارا – منطقة عفرين، وفاءً له واستذكاراً لروحه الطاهرة، وتم وضع إكليلاً من الورود على الضريح باسم الحزب.

بدايةً تحدث السيد رشيد جنجلي باسم منظمة چيا للحزب، مذكراً بالمناسبة ومرحباً بالحضور، ودعاهم للوقوف دقيقة صمت على روح الشهيد وأرواح جميع شهداء الحرية وشهداء الكرد وكردستان. ثم ألقى السيد رشيد شعبان عضو اللجنة السياسية لحزب الوحـدة كلمةً مقتضبة، ذكر فيها خصال الفقيد والخسارة التي شكلها رحيله، وألقى السيد عصمت رشيد باسم أهالي القرية كلمة أخرى، مرحباً بالحضور ومعبراً عن مدى حزنه على رحيل الطبيب الشاب ذو الأخلاق العالية، كما ألقى السيد رمضان حج رشيد كلمة باسم عائلة الشهيد، شكر فيها الحضور على اهتمامهم.

وفي الختام جدد السيد جنجلي امتنانه للحضور وودّعهم بأطيب المنى.

التعليقات