مركز آدم لحوار الحضارات يستضيف الناشطة الاردنية رانيا حدادين

رام الله - دنيا الوطن
استقبل مركز آدم لحوار الحضارات الناشطة الاردنية ومسئولة العلاقات العامة في حزب الاتحاد الوطني الاردني سعادة السيدة رانيا حدادين ، وكان في استقبالها معالي المهندس عماد الفالوجي – رئيس مجلس الادارة – وقدم المهندس الفالوجي شرحا وافيا حول مشروع عمل المركز والأنشطة التي يقوم بها على المستوى المحلي والدولي .
واستمع من السيدة حدادين حول نشاطها السياسي والاجتماعي والثقافي على مستوى المملكة من خلال حزب الاتحاد الوطي والذي يعتبر من اكبر الاحزاب الاردنية .
وتم وضع برنامج مركز لزيارة السيدة حدادين لدولة فلسطين حيث التقت بالعديد من الشخصيات الرسمية والشعبية وشاركت في عدد من الفعاليات الفلسطينية ، وتم الاتفاق على وضع خطة عمل للتحرك المستقبلي لتعزيز العلاقة بين حزب الاتحاد الوطني ومركز آدم لحوار الحضارات والمؤسسات الرسمية والشعبة الأخرى .
بدأت حدادين برنامج زيارتها بزيارة ضريح الشهيد ياسر عرفات يرفقها الفالوجي ثم قامت بجولة على الاماكن الدينية في فلسطين ،حيث زارت المسجد الاقصى وقبة الصخرة المشرفة وكنيسة القيامة في القدس وكنيسة المهد في بيت لحم وكنيسة البشارة في الناصرة ،وأبدت حدادين سعادتها بزيارة الاماكن الدينية متمنية أن يعم السلام على ارض السلام .
الرئيس محمود عباس استقبل حدادين وقام الرئيس عباس بتكريم حدادين على ما تبذله من جهد لتعزيز العلاقات الاردنية الفلسطينية من خلال رؤية يقدمها حزب الاتحاد.
وعبر الرئيس خلال لقائه عن العلاقات التاريخية التي تجمع بين الشعبين ووحدة المستقبل ، ورحب بالأفكار التي طرحتها رانيا حدادين ، وابدى استعداده لاستقبال الوفود الاردنية.
من ناحيتها شكرت حدادين الرئيس على استقباله ، وقدمت له تحيات النائب الكابتن محمد الخشمان -رئيس الحزب -
ووجهت حدادين دعوة للسيد الرئيس للقاء مع قيادة الحزب للاستماع منه حول تطورات القضية الفلسطينية وما تواجه من تحديات في المرحلة الراهنة خاصة ما تتعرض له مدينة القدس والتحركات الدولية الرامية لدعم الشعب الفلسطيني الرامية لتحقيق حقوقه ، وقام الرئيس بتكريم السيدة حدادين بتسليمها درع التكريم على نشاطها وتكريما لزيارتها وحضر .. اللقاء المهندس عماد الفالوجي الوزير السابق رئيس مركز آدم لحوار الحضارات واللواء ماجد فرج رئيس المخابرات العامة والدكتور محمود الهباش قاضي القضاة ومستشار السيد الرئيس للشؤون الدينية والسيد أحمد عساف رئيس هيئة الاذاعة والتلفزيون
واثناء زيارتها لمدينة رام الله قامت السيدة حدادين والمهندس عماد الفالوجي بزيارة السفير الاردني خالد الشوابكة والقنصل سنان المجالي حيث تم مناقشة الوضع العام وانجازات السفارة لمساعدة ابناء قطاع غزة وسبل تخفيف معاناة المواطنين.
واستكملا للقاءات التي تم ترتيبها لزيارة حدادين استقبل معالي الدكتور زياد ابو عمرو – نائب رئيس الوزراء الناشطة رانيا حدادين والمهندس عماد الفالوجي ، وعبر الدكتور زياد عن سعادته بالزيارة وضرورة استمرار التواصل بين الشعبين الاردني والفلسطيني على كافة المستويات السياسية والشعبية لتعزيز العلاقات التاريخية بين الشعبين والمصالح المشتركة وما يربطهما من تاريخ عريق لا يمكن تجاوزه
ومن ناحيتها قدمت السيدة حدادين نبذة عن حزب الاتحاد الوطني وتحيات الكابتن محمد الخشمان – رئيس الحزب – وقيادة الحزب للقيادة الفلسطينية وقدمت شرحا وافيا حول نشاطات الحزب في كافة المجالات ، ووجهت للدكتور عمرو دعوة رسمية لزيارة الحزب والالتقاء بالفعاليات والشخصيات العامة في الاردن ..
وأكد المهندس الفالوجي على اهمية تبادل الزيارات والالتقاء بكافة الفعاليات في الاردن الشقيق سواء على مستوى النواب أو الشخصيات الحزبية والفعاليات الثقافية وذلك من خلال خطة متكاملة يتم وضعها .
وأثناء زيارتها لمكتب المفوضية العامة لحركة فتح التقت حدادين مع السيد محمد المدني – عضو اللجنة المركزية لحركة فتح – حيث رحب بزيارتها وأكد على ضرورة التواصل بين حركة فتح وحزب الاتحاد الوطني بحكم التقارب الفكري والثقافي والسياسي الذي يجمع بين الحركتين ،وأعرب عن تشجيعه وسعادته بالأفكار التي طرحتها السيدة حدادين .
وشارك في اللقاء المهندس عماد الفالوجي الذي رحب بضرورة استمرار التواصل ضمن خطة يتم التوافق عليها على كل المستويات .
اجتمعت الناشطة رانيا حدادين خلال زيارتها الى فلسطين مع الرئيس السابق للسلطة الفلسطينية معالي روحي فتوح ،وحضر اللقاء المهندس عماد الفالوجي ،حيث رحب السيد روحي بزيارة السيدة حدادين مؤكدا على عمق العلاقة الاردنية الفلسطينية ،وبما يربط بينهما من تاريخ مشترك ،شعب واحد في دولتين ،وأكد على كافة الافكار التي طرحتها السيدة حدادين
وقدمت من ناحيتها السيدة حدادين شرحا حول نشاط الحزب وفعالياته وقدمت دعوة لمعاليه لزيارة الحزب والالتقاء مع رئيس الحزب وقيادته .
نظم مركز آدم زيارة لجامعة القدس المفتوحة شارك في الزيارة السيدة حدادين والمهندس الفالوجي حيث تضمنت الزيارة لقاء مع مدير فضائية القدس التعليمية تحدث فيه عن الفضائية ونشأتها ثم تم تنظيم لقاء مفتوح للسيادة حدادين والمهندس الفالوجي مع طلبة الجامعة تحدث في بداية اللقاء الدكتور رسلان محمد مدير فرع رام الله في جامعة القدس المفتوحة مرحبا بالسيدة حدادين شاكرا لها على حضورها ،شاكرا الاردن ملكا وحكومة وشعبا على دعمهم المتواصل للقضية الفلسطينية ،ثم تحدث المهندس عماد الفالوجي رئيس مجلس ادارة مركز آدم لحوار الحضارات مشيدا بالرعاية الهاشمية للقدس ومؤكدا على عمق العلاقة التاريخية بين الشعبين الشقيقين ،مشيدا بالدعم الذي تقوم به الاردن حكومة وملكا وشعبا للقضية الفلسطينية ،وشكرا الفالوجي السيدة حدادين على الزيارة مرحبا بها في بلدها فلسطين مؤكدا على أهمية هذه الزيارة وضرورة أن تكون هناك زيارة أخرى لشخصيات اردنية وعربية للإطلاع على واقع معاناة الشعب الفلسطيني ،مشيرا أن القضية الفلسطينية ليست قضية الفلسطينيين فقط بل هي قضية كل العرب والذين عليهم تحمل مسؤولياتهم كاملة تجاهها .
ورأى الفالوجي أن الانقسام السياسي الذي تمر به الساحة الفلسطينية يجب أن ينتهي ،مؤكدا للشباب أنهم الرصيد الذي نعول عليه لإنهاء هذا الانقسام ووضع حد لهذه الحالة فالشباب هم المستقبل وهم قادة التغيير .
تحدثت الاستاذة رانيا عن تجربتها كناشطة سياسية وإعلامية ،مؤكدة أنها سيدة عربية مدافعة عن القضية الفلسطينية ،وأنها تعمل على محاربة التطرف بكافة أشكاله ،مؤكدة أن هذا التطرف غير مرتبط بدين معين ولكنه ظاهرة مرفوضة يجب على الجميع محاربتها ،وأكدت حدادين عن سعادتها البالغة بزيارة فلسطين ولقاء عدد من الشباب الفلسطيني ،مؤكدة على عمق العلاقة التاريخية بين الشعبين الاردني والفلسطيني ،وشرحت السيدة حدادين للمشاركين تجربتها في مجال الكتابة والعمل السياسي والحزبي ،مشيرة إلا أن المثابرة والقراءة هما سلاحها للنجاح والتطور ومواجهة كافة العوائق والعراقيل مؤكدة أن العمل والانجاز فقط هما الكفيلان بتجاوز كافة العقبات المجتمعية في وجه تطور المرأة ،حيث رأت حدادين أن مشكلة المرأة العربية هي مع نفسها وليست مع الرجل حيث أنه اذا وثقت المرأة بنفسها ،ودعمت حقها بالمشاركة ستحصل على كافة حقوقها .
ودار نقاش مع المشاركين حول تجربة السيدة حدادين في العمل السياسي والإعلامي وكيف تجاوزت العقبات التي واجهتها ونظرتها تجاه حقوق المرأة وعن أهدافها في المرحلة القادمة وفور نهاية اللقاء شاركت حدادين برفقة الفالوجي بالوقفة التضامنية مع الاسير المضرب عن الطعام محمد القيق واكدت حدادين وقوفها الكامل مع القيق في نضاله العادل لنيل الحرية وطالبت المجتمع الدولي بالتدخل لانقاذ حياته والعمل على الافراج الفوري عنه وأكد الفالوجي على ضرورة تضافر كل الجهود من أجل دعم القيق في نضاله لنيل الحرية .
وفي زيارتها لوزارة الاعلام التقت حدادين مع معالي الدكتور محمود خليفة - وكيل وزارة الاعلام وتم الحديث عن سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير طاب اعلامي يخدم القضية الفلسطينية ،حيث أكد خليفة على عمق العلاقة التاريخية بين الشعبين الاردني والفلسطيني وشدد على أهمية فتح قنوات الحوار والتعاون ،قام معالي الدكتور محمود خليفة بتكريمها وتسليمها درع الوزارة احتفالا لزيارتها ودورها.
قامت السيدة رانيا حدادين والمهندس عماد الفالوجي بزيارة هيئة الاذاعة والتلفزيون حيث قدموا التهنئة لمعالي للأخ احمد عساف . رئيس هيئة الاذاعة والتلفزيون الفلسطيني بالمنصب الجديد وتمنوا له التوفيق وقامت حدادين بإجراء مقابلة تلفزيونية ضمن برنامج فلسطين صباح الخير .
خلال جولتها في فلسطين زارت نادي الهلال ،والتقت الناشطة حدادين والمهندس عماد الفالوجي مع الدكتور ياسم ابو عصب – رئيس مجلس ادارة النادي – والسيد عصام عقل – عضو مجلس الادارة – حيث قدم شرحا وافيا عن الانشطة العامة للنادي الرياضية والثقافية والاجتماعية وهو من اعرق واكبر النوادي في مدينة القدس ، وقام السيد ابو عصب بتكريمها وتسليمها درع النادي
وعبرت السيدة حدادين عن سعادتها لوجودها لأول مره في مدينة القدس والالتقاء بشعبنا على هذه الارض المقدسة
ومن ناحيته شكر المهندس الفالوجي الدكتور ابو عصب على حسن الاستقبال وعلى الدور الكبير الذي يقوم به لمساعدة ومساندة شبابنا وإنقاذهم من المخطط الصهيوني الهادف لتدمير ثقافة ووعي شعبنا .
قامت السيدة حدادين والمهندس بزيارة لمقر المجلس التشريعي في رام الله وتم عقد اجتماع مع عدد من نواب المجلس تم مناقشة سبل تعزيز التعاون بين الحزب والمجلس وتطوير هذه العلاقات لخدمة الشعبين الاردني والفلسطيني
.
حضر اللقاء النواب: د. نجاة الاسطل، د. سحر القواسمي، ومهيب عواد،
وفي ختام زيارة السيدة حدادين قامت بزيارة مقر مركز آدم لحوار الحضارات حيث اجتمعت السيدة رانيا حدادين مسؤولة العلاقات الخارجية في حزب الاتحاد الوطني الاردني بالمهندس عماد الفالوجي رئيس مجلس ادارة مركز آدم لحوار الحضارات حيث تم مناقشة آفاق التعاون بين الحزب والمركز للمساهمة في تعزيز العلاقات بين الشعبين الاردني والفلسطيني وقام الفالوجي بتقديم درع من مركز آدم لحوار الحضارات تكريما للسيدة حدادين وتقديرا لجهودها المميزة في خدمة القضية الفلسطينية ودعم فكر الحوار ..