مؤسسة فلسطينيات تطلق برنامجها الاذاعي "فلسطينيات" في يوم الاذاعة العالمي

مؤسسة فلسطينيات تطلق برنامجها الاذاعي "فلسطينيات" في يوم الاذاعة العالمي
رام الله - دنيا الوطن
عقدت مؤسسة فلسطينيات بمدينة غزة اليوم؛ لقاءً مع منسقة اليونسكو هالة طنوس و مجموعة من الصحفيات اللواتي يتحضرن للعمل على إنتاج برنامج إذاعي محلي تحت عنوان "فلسطينيات" تنتجه المؤسسة، ويبدأ البث يوم السبت القادم متزامنًا مع اليوم العالمي للإذاعة الذي حددته اليونسكو منذ عام 2012م.

ويأتي اللقاء في إطار تعزيز التعاون والشراكة بين المؤسسة واليونسكو، إذ ناقش تفاصيل البرنامج الإذاعي الذي تنتجه المؤسسة كتتويج لدورة تدريبية متقدمة في مجال إعداد وتقديم البرامج الإذاعية بالتعاون مع صندوق الوقفية ned.

وقالت منسقة فلسطينيات منى خضر، إن اللقاء ناقش طبيعة البرنامج المرتقب بحيث سيعالج العديد من القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي يعانيها المجتمع الفلسطيني من وجهة نظر نسوية، مضيفةً إن الصحفيات سيتطرقن خلال الحلقة الأولى منه للحديث عن اليوم العالمي للإذاعة إحياءً لهذا اليوم وكذلك في إطار تعزيز االشراكة مع اليونسكو اضافة الى ملف الحلقة والذى يحمل عنوان "تغيب النساء عن لجان المصالحة الوطنية" وتقدمه الاعلامية بيداء معمر وتعده مي ابو حسنين وسيبث على اذاعة الشعب .

بدورها قالت منسقة اليونسكو هالة طنوس إن يوم الإذاعة العالمي الذي يصادف 13 فبراير من كل عام ويتزامن مع الحلقة الأولى من بث البرنامج الإذاعي "فلسطينيات"؛ كانت قد أعلنته اليونسكو لتشجيع التعاون بين الإذاعات والمذيعين بشكل عام والشبكات الرئيسية والإذاعات المحلية لدعم حق الحصول على المعلومات وحرية الرأي والتعبير.

وأضافت طنوس إن اليونسكو حددت الإذاعة بشكل خاص باعتبارها وسيلة إعلام سريعة وسهلة الانتشار ووفقًا لاستطلاعات الرأي فهي وسيلة قريبة للشباب، والأكثر استماعًا خاصة خلال التنقل بين المدن والفترات الطويلة التي يقضيها الناس في السيارات من الاستماع للإذاعة.

وشرحت طنوس بأن الإذاعة كذلك وسيلة سهلة للحصول على المعلومات، وفي هذا اليوم اليونسكو تشجع على التطرق لمواضيع وقضايا تلامس اهتمامات الناس، مؤكدة إن العديد من الإذاعات على مستوى الضفة الغربية وقطاع غزة ستعمل في هذا اليوم على بث استطلاعات رأي حول أهمية الإذاعات للشباب، ودورها أثناء الطوارئ والكوارث إضافة إلى لقاءات مع شباب وفاعلين/ات.