بنك فلسطين يستضيف ورشة عمل تعريفية بخدمات المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع في مبنى الإدارة العامة بمدينة غزة

بنك فلسطين يستضيف ورشة عمل تعريفية بخدمات المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع في مبنى الإدارة العامة بمدينة غزة
رام الله - دنيا الوطن
استضاف بنك فلسطين في مقر إدارته العامة بمدينة غزة ورشة عمل تعريفية بخدمات المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع وإجراءات عملها، وأهمية عملها في ضمان ودائع العملاء في فلسطين، والمساهمة في رفع مستوى الوعي بنظام ضمان الودائع وتشجيع العملاء على زيادة مدخراتهم تعزيزا للثقة بالجهاز المصرفي.

وجرى تنظيم اللقاء بمشاركة مدير مكتب المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع في قطاع غزة، الناصر صلاح الشوا، بحضور نائب المدير العام لبنك فلسطين، السيد علاء آل رضوان، وعدد من مدراء الدوائر والفروع من موظفي بنك فلسطين.

واستعرض الشوا أهداف المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع ودورها في تعزيز الاستقرار المالي ليستمر بأداء دوره بكفاءة وفاعلية، وهو ما سينعكس على مجمل القطاعات الاقتصادية، فضلا عن دورها في حماية حقوق المودعين في البنوك العاملة في فلسطين، ويأتي تنظيم هذه الورشة انطلاقاً من رؤيتها في المساهمة في رفع مستوى توعية الجمهور بنظام ضمان الودائع وتشجيعاً لثقافة الادخار في فلسطين.  

وأشار الشوا الى أن المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع تهدف الى تحقيق التكامل بين الجهاز المصرفي والاقتصاد الوطني بأكمله، حيث يستفيد جميع المواطنين من حالة الاستقرار المنعكسة على الاقتصاد الوطني وسلامته. وتنطوي فكرة ضمان الودائع على مبدأ تكافلي، كما هو الحال تماماً في التأمين التقليدي، فهي تأمين على صغار المودعين في الجهاز المصرفي كما في حالة التأمين على الافراد وممتلكاتهم.

من الجدير بالذكر بأن المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع تدخل في عضويتها البنوك التجارية والإسلامية العاملة في الأراضي الفلسطينية والمرخصة من سلطة النقد بما في ذلك البنوك الوافدة، وهي مؤمنة لجميع العملاء الذين لديهم حسابات في جميع البنوك المرخصة من سلطة النقد كما أنها مؤسسة وطنية وليست ربحية.