طب أزهر أسيوط يجري 250 عملية عيون خلال شهر

طب أزهر أسيوط يجري 250 عملية عيون خلال شهر
رام الله - دنيا الوطن-أحمد صالح 
أعلن أ/د. محمود عبد البديع رئيس قسم طب وجراحة العيون بجامعةا|لأزهر بأسيوط أن قسم الرمد بالمستشفي الجامعي قد أتم إجراء أكثر من 250 عمليةعيون مختلفة منذ أول يناير وحتى الآن .

وأضاف "عبد البديع" أن العمليات التي أجرها الأساتذة،أطباء القسم، شملت حالات من مختلف محافظات الصعيد، من أسوان وحتى أسيوط، بالإضافةإلي بعض مدن محافظة المنيا، كبار وصغار وشباب، بل وأطفال حتى سن شهر، مشيراً إلياستخدام أحدث الأجهزة الطبية الحديثة في إجراء تلك العمليات، كجهاز الميكروسكوبالجراحي"زايس"، وجهاز مجال الإبصار"، وجهاز الأرجون ليزر، وجهاز" YAG"، وجهاز تصوير قاع العين بالصبغة .    

وأوضح رئيس قسم الرمد بمستشفي الأزهر بأسيوط أن العملياتالتي تمت شملت زرع عدسات رخوةداخل العين بجهاز " الفاكو" للموجات فوق الصوتية وعمليات الحول واعتلالشبكية العين والارتشاح السكري بجهاز الأرجون ليزر، وعمليات تسليك القنوات الدمعية،وتجميل العيون بأنواعها وبصفة خاصة سقوط الجفون، وإزالة الزيادات في ملتحمة العينوالجفون، بالإضافة إلي عمليات المياه البيضاء والزرقاء، تحت إشراف أساتذةالرمد بمستشفي الأزهر، أ.د/محمد المدثر، وأ.د/ أشرف جاد، وأ.د/ حسن شمس، أ.د/ أحمدعبد الكريم، وأ.د/ أسعد نور الدين، وأ.د/ إبراهيم عامر

وفي سياق متصل أعرب أ/د. محمود عبد البديع عن استياءه منبعض مؤسسات المجتمع المدني العاملة في صعيد مصر، والتي تجري تلك العمليات للحالاتالفقيرة، بمستشفيات القطاع الخاص والتي تتكلف 1500 جنيه، معادلة لخمسة أضعاف داخلمستشفي طب ألأزهر بأسيوط، والتي لا تتعدي الـ 300 جنيه، داعياً تلك المؤسسات إليالتعاون مع المستشفي في إجراء تلك العمليات من أجل رفع العبء عن كاهل المواطنينخاصة غير القادرين بالمناطق المحرومة بالصعيد، والاشتراك مع المستشفي في عمل حملاتتوعية لزيادة التوعية بخطورة أمراض العيون، والتي تنتشر أكثرها بمحافظات الصعيد . 


التعليقات