الإعلام" و"القدس المفتوحة" تختتمان تدريبًا إعلام وعلاقات عامة

الإعلام" و"القدس المفتوحة" تختتمان  تدريبًا إعلام وعلاقات عامة
رام الله - دنيا الوطن
 اختتمت وزارة الإعلام وجامعة القدس المفتوحة بطوباس تدريبًا في مهارات الإعلام والعلاقات العامة، بمشاركة 60 طالبًا وخريجًا ضمن مجموعتين.

وقال المنظمون إن الدورة اشتملت إطلالة على مهارات التواصل الفعّال، وفنون الإعلام المختلفة، والأخباروما يجعلها صالحة للنشر، ومبادئ الإعلام الجديد، بجوار تتبع أسس العلاقات العامة ودورها في المؤسسات، وكيفية كتابة السيرة الذاتية، ومهارات اجتياز مقابلات التوظيف.

وامتد التدريب، الذي تولاه  منسق وزارة الإعلام في طوباس والأغوار الشمالية عبد الباسط خلف 15 ساعة، أطلق خلالها المتدربون موقعًا تفاعلياً عبر شبكات التواصل الاجتماعي، يتخصص في متابعة التدريب وإثراء موضوعاته، ونشر مرئيات ومقالات وأخبار لتعميق المعارف المكتسبة.

وأكد د. نضال عبد الغفور مدير  الجامعة بفرع  طوباس حرص "القدس المفتوحة" على منح طلبتها وخريجها فرصة لمواكبة المعارف والمهارات الجديدة، التي تساعدهم على تكوين شخصيتهم المهنية والثقافية في حقول عديدة، وتيسر لهم سبل المنافسة على وظائف.

وأضاف أن الجامعة تعقد كل عام تدريبين في الإعلام والعلاقات العامة؛ للأهمية الكبيرة لهذه الفنون في الحياة اليومية، ولحاجة الطلبة لها في المستقبل المهني.

وبحسب منسق وحدة الخريجين في "القدس المفتوحة" بلال دراغمة، فإن عدد الدورات التي تعقدها الجامعة كل عام (12) تشمل بجانب الإعلام والعلاقات العامة، التخطيط الاستراتيجي، والمحاسبة، والإدارة، والحاسوب المتقدم، وإدارة المشاريع.

وأكدت المتدربة مريم بشارات أن الدورة فتحت نوافذ جديدة لطرق التفاعل مع وسائل الإعلام وتوظيفها في صقل مهارات الخريجين، كما عرّفت بثقافة إعلامية منظمة،  وشملت الأخبار وكتباتها وفنون الإعلام ونظرياته وخطورته.

فيما قال خلف إن وزارة الإعلام نفذت خلال  5 سنوات 13 دورة بالشراكة مع الجامعة، ووزارتي الثقافة والأوقاف والشؤون الدينية، والمجلس الأعلى للشباب والرياضة، والنقابات المهنية، إضافة لعقد المخيم الصيفي الإعلامي والبيئي أربع مرات بالشراكة مع جمعية طوباس الخيرية، ومركز التعليم البيئي / الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في الأردن والأراضي المقدسة، وشبكة أمين الإعلامية.

وأضاف إن الوزارة تنفذ عقب كل تدريب  زيارات تعليمية لمركز الوسائط المتعددة في "القدس المفتوحة"، ومركز تطوير الإعلام في جامعة بيرزيت، وشبكة معًا الإخبارية، ومركز جامعة النجاح الإعلامي. إضافة لمتحف التاريخ الطبيعي، والحديقة النباتية، ومحطة مراقبة الطيور وتحجيلها التابعة  لمركز التعليم البيئي ببيت جالا.