الحماية الاجتماعية تحدث بيانات اكثر من (158) الف عائلة مستفيدة من الاعانة

الحماية الاجتماعية تحدث بيانات اكثر من (158) الف عائلة مستفيدة من الاعانة
رام الله - دنيا الوطن
انجزت فرق البحث الاجتماعي في دائرة الحماية الاجتماعية التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية تحديث بيانات اكثر من (158) الف عائلة مستفيدة من الاعانة في بغداد من اصل (215) الف عائلة.

وقال مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية زيدان خلف عبيد ، ان فرق البحث الاجتماعي تواصل عملها الميداني لتحديث بيانات العوائل المستفيدة من الاعانة لغرض شمولها بالزيادة وفقا لقانون الحماية الاجتماعية رقم 11 لسنة 2014 .

واشار مدير عام دائرة الحماية الى ان ملاكات الدائرة انجزت تحديث بيانات (158955) اسرة في بغداد من العوائل المستفيدة من الاعانات لغاية 31/1/2016.

واكد ان العمل يجري بشكل انسيابي وسريع لضمان اتمام عملية التحديث . مبينا ان فرق البحث الاجتماعي وصلت الى ابعد نقطة توجد فيها العوائل الفقيرة المستفيدة من الاعانات.

على صعيد متصل ذكر مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية ان دائرته ارسلت بيانات المشمولين بالاعانة لغرض فرز المستوفين للشروط عن غيرهم من غير المستوفين لها لغرض حجبها وامكانية اعادة منح تلك الاعانات لمن يستحقها.

واشار خلف الى ان قانون الحماية الاجتماعية رسم هذه الالية من خلال لجنة مشكلة لهذا الغرض برئاسة قاض وممثل عن مفوضية حقوق الانسان ومدير مديرية العمل ومدير الاحصاء في المحافظة وباحث اجتماعي . مضيفا ان هؤلاء يقع على عاتقهم استلام التظلمات من المستفدين الذين تحجب عنهم الاعانة . وبامكان الشخص غير المشمول بالاعانة تقديم شكوى الى اللجنة في بغداد وبقية المحافظات للاستبيان عن ومعرفة سبب عدم الشمول .


التعليقات